أول ما يتبادر لذهن المرأة بعد الولادة كيف تفقد الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل وبسرعة ، والذي يذكر الأطباء أن زيادة الوزن خلال فترة الحمل أمر طبيعي وأن فقدانه يأتي بشكل تلقائي وتدريجي مع الالتزام باتباع بعض النصائح الغذائية السليمة والبسيطة التي تعمل على فقدان الوزن مع الحفاظ على صحة الأم في مرحلة الرضاعة .

أفضل النصائح لاستعادة الرشاقة بسرعة بعد الإنجاب :
تناول 3 أكواب من الزبادي على الأقل في اليوم ، حيث أثبتت الدراسات الطبية والغذائية قدرة الزبادي على حرق الدهون بنسبة كبيرة تساعد على فقدان 50% من الدهون ، والاحتفاظ بالكالسيوم في العضل والذي يعمل على زيادة الأنزيمات التي تقوم بتكسير الدهون في الجسم مع مراعاة تناول الزبادي خالي الدسم .

استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر ، مما يساعد على التخلص من 49 سعر حراري في اليوم ويساعد على فقدان 6 كيلو جرام من وزن المرأة خلال العام

لوحظ خلال عمل احصائيات على عدد من النساء اللاتي انجبن عدة ولادات متكررة أنجسم المرأة في هذه الحالة يحتفظ بكم أكبر من الدهون وخاصة في منطقة البطن والفخذين ، مما يستلزم اتباع نظام غذائي يتميز بارتفاع نسبة البروتين ، مع نسبة دهون وكربوهيدات منخفضة للحفاظ على الوزن من الزيادة .

تناول الأعشاب التي تزيد من حرق الدهون وتخلص خلايا الجسم من السموم ، وهي أعشاب طبيعية مثل الزنجبيل ، العسل بالليمون ، خل التفاح امخفف بالماء قبل الوجبات ، والشاي الأخضر بفاعليته المضادة للتأكسد .

تناول حساء الخضروات الساخن ، وعلى رأسها حساء الملفوف الشهير لخفض كفاءة مستقبلات الدهون في الجسم ، ويساعد على تخليص الجسم من الدهون الموجودة في وجبة الغذاء وطردها خارج الجسم .

المواظبة على ممارسة الرياضة ، أو الركض ، أو السباحة ، أو المشي لشد عضلات الجسم ، والتخلص من ترهلات الحمل خاصة في منطقة البطن ، وخسارة مزيد من الكيلو جرامات .

استبدال الحلويات بالفاكهة الطازجة ، وخاصة الفاكهة قليلة السعرات والتي تعطي احساس بالشبع مثل الجوافة ، الفراولة ، الموز ، والإقلال من تناول المانجو والتين والعنب .

تناول الأغذية الغنية بالألياف التي تعطي احساس بالشبع بسرعة مما يعطي الفرصة لتناول كمية أقل من الطعام في الوجبات ، بالإضافة لفاعلية الألياف لتخليص الجسم من الدهون ، وهي أغذية متنوعة مثل الشوفان ، الحبوب الكاملة ، الخس والخضروات .