كشفت خلال الايام الماضية شركة رينو الفرنسية عن تاليسمان 2019 الجديدة و التي لم تحصل على تغيرات في التصميم الخارجي او الداخلي منها و انما حصلت على تطوير و تغيير في مواصفات المحرك و الذي اصبح اقوى من الموديل السابق ، طرحت الشركة المصنعة الصور الاولى عن السيارة و مازلنا في انتظار عملية الكشف عن الاسعار التي غالبا لن ترتفع عن الموديل السابق منها .

السارة رينو تاليسمان كشف عنها للمرة الاولى في نهاية عام 2015 ثم طرحت في الاسواق بداية من العام التالي 2016 و الان بعد مرور 3 سنوات ليس هناك اي تحديثات او تغيرات في الشكل الخارجي منها و لكن الشركة اهتمت ان تصبح ذات محرك افضل من ذي قبل .

مواصفات محرك رينو تاليسمان 2019

حصلت السيارة على محرك جديد جاء سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 225 حصان و عزم الدوران 300 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي ذو 7 سرعات و تسارع هذه النسخة من المحرك يأتي خلال 7.5 ثانية و السرعة القصوى اقل من 250 كم / ساعة ، و يذكر ان المحرك القديم للسيار كان يأتي بقوة 190 حصان و هذا يعني وجود 35 حصان اضافية في المحرك الجديد .

بشكل عام عملت شركة رينو خلال الفترة الماضية على التطويرة من محركات سياراتها في محاولة منها لالغاء المحرك ذو 1.6 لتر و استبداله بالمحرك ذو 1.8 لتر بالتعاون مع نيسان و قد تطبيق هذا الامر سابقا على السيارة نيسان سنترا و نيسان كذلك نيسان تيدا و التي تطرح في بعض الاسواق تحت اسم نيسان صني الشهيرة .

تصميم رينو تاليسمان 2019

أعتمدت شركة رينو في تصميم هذه السيارة على احدث الهويات التي وصلت اليها في العديد من السيارات حيث ستجدها متشابه مع رينو كوليوس و رينو ميجان كذلك ، الشبك الامامي العريض الحجم و الذي يحتوي على العديد من القضبان العريضة مع المصابيح الامامية المتصلة بالشبك و التي لها انوار ليد في اسفل المصد .

بينما التصميم على جانبي السيارة شمل الاسطبات العريضة الحجم و التي تتماشى مع الانوار الامامية و الجناح الخلفي الرياضي مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و فتحتي عادم للوقود .

الشكل الداخلي رينو تاليسمان 2019

و من الداخل فقد حاولت رينو ان تجمع ما بين التصميم العصري الرياضي مع التصميم البيط لنموذج سارة سيدان ، جاءت شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي بمقاس 10 بوصة ذات تصميم عمودي مع عددات السرعة الرياضية ذات التصميم الدائري و دواسات الوقود و المكابح عليها قطع من الكروم اللامع و الدركسون ذو تصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات و المقاعد عليها غطاء جلدي .

يوجد في الكونسول الوسطي زر دائري من اجل تحديد وضعية القيادة مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و مكان لوضع الاكواب و مكابح طواري .