رينو كابتشر 2020 الجيل الثاني و الجديد خلال شهري مارس و ابريل الماضيين اما الان فقد تم الكشف الرسمي عن السيارة و اصبحت قريبة من الوصول الى الاسواق ، و على الرغم من انها اصدار جيل جديد الا انها تأتي بتصميم مألوف و مشابه لكل من السيارة رينو كليو الجديدة و رينو كادجار فهي تقع في الوسط بينهم من حيث الحجم .

منافسين رينو كابتشر 2020

تصنف السيارة على انها واحدة من المركبات الكروس اوفر المدمجة ذات الحجم الصغير و لذلك فهناك الكثير من السيارات المنافسة امثال ” هيونداي كريتا 2020 ، تويوتا راش 2020 ، نيسان كيكس 2020 ، سوزوكي فيتارا ، اودي Q2 2020 ” .

التصميم الخارجي رينو كابتشر 2020

امتلكت السيارة في الواجهة الامامية هوية الشركة الفرنسية و التي نلاحظها من خلال تصميم الشبك الامامي الذي يحتوي على شرائح معدنية بارزة بالاضافة الى اطار من الكروم الاسود الممتد حتى المصابيح الامامية ، و يأتي تكملة الشكل الرياضي من خلال فتحة التهوية في اسفل المصد التي تحتوي على شبك مغزلي اسود اللون .

اما عن الانارة الامامية فانها تمتلك مصابيح علوية ذات تصميم حاد مسحوب الى جانبي السيارة مع مصابيح ضباب ليد على شكل حرف ” C” كما يوجد على جانب المصد الامامي مصابيح للضباب يحيط بها اطار من الكروم اللامع .

على جانبي السيارة نرى الاطارات ذات التصميم الرياضي مع اطار من الكروم الفضي عند عتبات الابواب و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون كما يوجد انحناء في الجانب الخلفي من الابواب و السقف الخلفي ياتي منحدر. ايضا الشكل الخلفي يعتبر هو الافضل في السيارة و ذلك بفضل وجود الاسطبات الانيقة الرفيعة الحجم و التي تأتي على شكل حرف ” C ”  و هي عبارة عن لمبات ليد مع اطار من الكروم في اسفل المصد .

التصميم الداخلي رينو كابتشر 2020

اما من الداخل فقد جاء تصميم السيارة عصري و شبابي بشكل كبير و على الرغم من ان شركة رينو عملت على زيادة مساحة السيارة من الداخل الا انها تظل محدودة المساحة ، قمرة القيادة الرئيسة احتوت على كونسول وسطي صغير الحجم بتصميم مميز و مبتكر بالاضافة الى شاشة الملاحة ذات التصميم العمودي .

و جاء الجلد الفاخر منتشر في جميع اجزاء داخلية السيارة و ذلك من خلال المقاعد و داخلية الابواب و في الكونسول الوسطي ايضا ، تم تغير تصميم عدادات السرعة خلف الدركسون و اصبحت اكبر حجما و اكثر اناقة .

مواصفات محرك رينو كابتشر 2020

السيارة ستطرح في مختلف الاسواق بعدد من مواصفات المحرك و التي غالبا لن تطرح كلها في السعودية و لكنها تأتي على النحو التالي ، الخيار الاول ياتي سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 100 حصان و عزم الدوران 160 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي ، اما الخيار الثاني فهو سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 130 حصان و عزم الدوران 240 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

الخيار الثالث من المحرك ياتي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 155 حصان  عزم الدوران 270 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 7 سرعات اوتوماتيكي ، اما الخيار الرابع فهو هجين و ياتي بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي 9.8 كيلوواط و يمكن لهذه النسخة ان تسير لمسافة 45 كم دون الحاجه الى شحنة اخرى .

سعر رينو كابشتر 2020

على الرغم من ان الشركة الفرنسية لم تعلن بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة الا انه يذكر ان سعر الجيل السابق كان يبلغ 76,000 ريال لذلك يتوقع ان يكون سعر الجيل الحالي منها هو 80,000 ريال .