كشفت مؤخرا الشركة الفرنسية عن السيارة رينو زوي 2018 الكهربائية ذات الحجم الصغير كما انها وصلت الى بعض الاسواق العربية مثل دولة الامارات العربية ، و هذا الموديل يعتبر الاول في وصوله الى منطقة الشرق الاوسط على الرغم من انها متوفرة في مختلف الاسواق الاوروبية منذ عام 2012 كنسخة هاتشباك ذات خمسة ابواب و قد حققت نجاح كبير هناك منذ ظهورها .

يمكننا الان النظر الى الجانب الايجابي في بدأ ارسال السيارة الكهربائية رينو زوي 2018 الى منطقة الشرق الاوسط و هذا يعني بأن انتشار محطات الشحن الكهربي اصبح اكثر في الدول العربية ، فالدراسات اشارت الى احتمالية ان تصبح السيارات الكهربائية و الهجينة هي المسيطرة على الاسواق بداية من عام 2020 القادم .

تصميم رينو زوي 2018 الكهربائية : 
بمجرد النظر الى السيارة الجديدة ستدرك تماما أنها واحدة من السيارات الكهربائية و ذلك بفضل التصميم المبتكر و الغير تقليدي ذو المظهر الرياضي ، اللون الازرق على السيارة و غطاء المحرك القصير هما اولى الملاحظات و كذلك الشبك السفلي ذو المظهر الرياضي بالاضافة الى المصابيح الامامية ذات التصميم الكبير – مقارنة بحجم السيارة – و المسحوبة الى الطرفين بتقنية ليد .

على جانبي السيارة رينو زوي 2018 نرى الاطارات صغيرة الحجم بمقاس 16 بوصة الومنيوم و الانحناءات ذات التصميم الرياضي ، اما اكثر ما سيلفت انتباهك هو التصميم الخلفي و الذي يعطي للسيارة تشبيه ” بالبيضه ” اولا الاسطبات الخلفية ذات تصميم منحني يعطي لمحة للابتكار لدى الشركة المصنعة مع وجود مصابيح ضباب في اسفل المصد بتصميم صغير الحجم و الجناح الخلفي في الاعلى .

و من الداخل فالمقصورة الرئيسية تكمل الشكل العصري للسيارة حيث التابلوه الامامي كبير الحجم ذو تصميم انسيابي في حين تأتي عجلة القيادة بتصميم كبير الحجم على الرغم من صغير حجم السيارة و شاشة الملاحة ايضا كبيرة بمقاس 8 بوصة بتصميم بارز عن الكونسول الوسطي يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم نعرف من خلالها معدل شحن السيارة ، اما المقاعد فهي اشبه بمقاعد الطائرات او قطارات السفر و عليها قماش جلدي فاخر للغاية .

السيارة رينو زوي 2018 يتوفر بها العديد من وسائل الامان و ذلك مثل الماكبح المانعة للانزلاق و و خاصية التحكم الالكتروني في الثبات و خاصية مراقبة ضغط الاطارات .

مواصفات محرك رينو زوي 2018 الكهربائية : 
السيارة تأتي ببطارية ليثيوم 41 كيلوواط بالساعة ليعطي قوة 86 حصان و عزم الدوران 216 نيوتن متر و تبلغ السرعة القصوى 135 كم / ساعة و يمكن للسيارة ان تقطع مسافة 300 كم بشحنة واحدة فقط كما يوجد ما ما يسمى بالنظام الاقتصادي للقيادة و يتم شجن البطارية بالكامل خلال 240 دقيقة تقريبا .

سعر رينو زوي 2018 الكهربائية

سعر هذه السيارة في الاسواق الاوروبية يبلغ 10,000 يورو و هو ما يعادل 43,000 ريال اما في دولة الامارات العربية فتباع بسعر 130,000 درهم .