في عالم الرياضة والالعاب الرياضية تجد العديد من الاعبين المحترفين الذين استطاعوا ان يحظوا بشهرة عالمية والقاب عالمية لهم ولاسرتهم منهم من تميز في كرة القدم ومنهم من كان في كرة السلة وغيرها من الالعاب الرياضية .. ومن بين هؤلاء نجد جوردي هوي هو اشهر لاعب هوكي في العالم .. جوردي هو لاعب كندي احترف لاعبة هوكي الجليد .. لقب سيد الهوكي ” Mr. Hockey ” كما ان زوجته ايضا لقبت باسم ” زوجة سيد الهوكي ” والمدهش ان جوردي اصبح أعظم لاعبي الهوكي في كل العصور .. حصل على عديد من الجوائز العالمية .

من هو جوردي هوي : جوردي هوي هو اشهر لاعب هوكي في العالم .. ولد بتاريخ 31 من مارس 1928 .. جوردي هو لاعب كندي احترف لاعبة هوكي الجليد محترف وتسبب في شهرة عالمية للفريق الذي كان منضم اليه “فريق ديترويت ريد وينجز Detroit Red Wings ” .. كما انه انضم لفترة ايضا الى فريق ” هارتفورد ويلرز Hartford Whalers ”  … هذا بالاضافة الى فرق هوكي اخرى لاعب جوردي لصالحها مثل ”  فريق هيوستن أيروس Houston Aeros ..  و ايضا فريق نيو إنجلاند ويلرز New England Whalers ” .. ومن اشهر الالقاب التي اطلقت على جوردي هوي لقب سيد الهوكي ” Mr. Hockey ” كما ان زوجته ايضا لقبت باسم ” زوجة سيد الهوكي ” والمدهش ان جوردي اصبح أعظم لاعبي الهوكي في كل العصور.نشأة وحياة جوردي : ولد بتاريخ 31 من مارس 1928 .. جوردي هو لاعب كندي احترف لاعبة هوكي الجليد .. مسقط رأس جوردي في اسبانيا  بكتالونيا .. اما المنطقة التي ترعرع بها جوردي فهي سانت سادورني دانويا وهي منطقة يميزها امرين فقط اولهما أقبية النبيذ و ثاني امر هو لعب الهوكي فاابناء تلك المنطقة منذ صغرهم يعتدون لعب الهوكي .

جوردي و الهوكي : لقد ذكر جوردي لاحد المجلات انه يعشق الهوكي كثيرا وانها هي هوايته المفضلة ويرى انها افضل الرياضات حيث انها رياضة كاملة .. تتسم بالسرعة و ديناميكية .. كما يرى ان هواية الهوكي تتطلب الالتزام لدرجة كبيرة كما انها معظم لاعبين الهوكي يقدمون العديد من الالمجهودات الخارقة من اجل الحفاظ على مراكزهم في لعبة الهوكي … اما الملابس الخاصة بجوردي اثناء ممارسته لهواية الهوكي فهو لا يفضل علامة تجارية معينة بقدر تفضيلة لقسط من الراحة اثناء الممارسة وايضا دايما يسعى في اختياراته على الحفاظ على الموضة .

جوردي و العلامة التجارية العالمية  Loewe : سرد جوردي قصته مع العلامة التجارية العالمية loewe  لاحدى الصحف قائلا :

 ”  لقد كانت تجربة رائعة. تلقيت اتصالاً من اتحاد الهوكي أخبروني فيه عن إعلان مرتقب. سألوني إن كنت مهتماً للأمر، حيث إن الإعلان يناسب لعبة الهوكي بشكل كبير. قلت لهم إنني موافق. وهكذا، وجدت نفسي في مدريد، أشارك في جلسات تصوير من أجل علامة تجارية قوية مثل Loewe. نعم إنها تجربتي الأولى في هذا المجال ”

جوردي وبطولات فريق الهوكي : لقد فاز جوردي بفريقة ببطولات عديدة في الهوكي منها بطولات اوربا التي فاز بها الفريق أربع مرات .. كما ان فريق جوردي فاز بخمس مرات ببطولة العالم للهوكي .

شهرة جوردي العالمية
– استطاع جوردي ان يحصل على شهرة عالمية في لعبة الهوكي واختير ليكون وجه للعديد من الماركات العالمية مثل كونه اصبح وجه عطر 7 Loewe Sport
– ولقد زاد شهرة جوردي العالمية بسبب براعته في التسجيل بجانب  قوته الجسدية ومسيرته العالمية .
– الجدير بالذكر ان جوردي يستحق الشهرة العالمية خاصة لانه لاعب الهوكي الوحيد الذي استطاع ان ينافس في دوري الهوكي الوطني في خمسة عقود مختلفة .
– لقد تم تتويج جوردي كبطل عالمي وذلك بعد ان استطاع ان يحقق الفوز بأربع مرات بكأس ستانلي  وكان في هذه المبارة يلعب مع فريق ” ريد وينجز Red Wings ”
– استطاع وبجدارة جوردي ان يفوز “ب كأس هارت Hart Trophies ” وليس لمرو ةاحدة فقط بل لست مرات واختير كأفضل لاعب في الدوري .
– في عام 2008 نال جوردي بـ كأس آرت روس ايضا ست مرات وكان افضل هداف .
–  واخيرا استطاع جوردي ان يحصل على جائزة الإنجاز لمدى الحياة من دوري الهوكي الوطني “NHL Lifetime Achievement Award ” .