برنامج Viddly يمثل أسرع وسيلة يمكن استخدامها حاليًا لتحميل الفيديوهات من أي موقع تقريبًا على شبكة الإنترنت. مع واجهة بسيطة جدًا وحجم خفيف ومثالي للعمل على الأجهزة ضعيفة الإمكانيات، واحتوائه على خواص مناسبة لمعظم المستخدمين؛ لن نتردد في ترشيحه لكم للتجربة.
 
من ضمن هذه الخواص البحث المُدمج والذي يغني عن الحاجة إلى عمل نسخ لرابط الفيديو ثم لصقه والضغط على Enter، فقط اكتب كلمة البحث وسيظهر لك الفيديو مباشرًة داخل البرنامج. هذا بالإضافة إلى دعم تنزيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 8K بسرعة 60 إطارًا في الثانية. ويمكنك تحميل الملف الصوتي للفيديو بصيغة MP3. الميزة الأكثر إثارة للإهتمام - على الاقل بالنسبة لي - هي تسجيل البث المباشر وتنزيله على جهازك لحظة بلحظة، فلا تحتاج إلى Screen Recorder للقيام بهذه الوظيفة.
 
أيضًا يتيح لك تحميل قائمة تشغيل كاملة أو بعض الفيديوهات منها مرة واحدة. أخيرًا، يمكنك من خلاله تحويل صيغة الفيديوهات والملفات الصوتية الموجودة على جهازك إلى صيغ آخر. دعونا نكشف تفاصيل هذه المميزات معكم فيما يلي.
 
للبدء، ستحتاج إلى تنزيل Viddly من الموقع الرسمي ومن ثم تثبيته على جهازك. لكن إنتبه أثناء عملية التثبيت، حيث توجد بعض برامج الـ Adware التي ربما تحتاج إلى منع تثبيتها مع تثبيت هذا البرنامج. على أي حال، بمجرد الإنتهاء من هذه الخُطوة، ستظهر لك فورًا الشاشة الرئيسية للبرنامج والتي تخلو من الإعلانات والعناصر الكثيرة التي تجعل الأمور معقدة، فقط واجهة نظيفة وبسيطة.
 
إذا كنت تهدف إلى استخدام برنامج Viddly لتنزيل مقطع فيديو شاهدته على الإنترنت وترغب في الإحتفاظ به على الجهاز. فيمكنك إما البحث عن الفيديو من خلال الشريط العلوي ثم تحديده من نتائج البحث، أو الاكتفاء بعمل Copy للرابط وسيقوم البرنامج بالتعرف عليه. في أي من الحالتين، سيظهر عنوان المقطع وصورة المعاينة أمامك، وبالأسفل زر "التنزيل" سواءً كفيديو أو كمقطع صوتي.
 
إذا ضغطت على السهم المتجه إلى الأسفل في زر "Download MP4" يمكنك تحميل الفيديو بصيغ أخرى مثل WebM أو AVI. كل قائمة تحتوي على جودات الفيديو المتاحة من 144p وحتى 8K بسرعة 60FPS. أيضًا يمكنك فعل نفس الشيء مع زر "Download MP3" فتستطيع تحميل الصوت فقط الخاص بالفيديو وبصيغ مختلفة وترددات متنوعة.
 
بمجرد الضغط على الخيار المناسب، سيبدأ التحميل على الفور. عند الإنتهاء، اضغط على My Video files او My audio files للوصول إلى المجلد الذي يحوي الملف المحمل.