برنامج VDownloader أكثر من مجرد وسيلة تتيح لك تنزيل الفيديو بصيغة MP3 أو MP4 من المواقع. بل يحتوي على خواص ومزايا فريدة لا تتوفر في أيٍ من البرامج الأخرى المنافسة له. من ضمنها، على سبيل المثال، إتاحة القدرة على تنزيل قوائم تشغيل بأكملها أو حتى قناة بكل الفيديوهات التي تحتويها سواءً من يوتيوب أو أي منصة تدعم مشاركة الفيديو تقريبًا، فالبرنامج يدعم التحميل من أكثر من 10,000 موقع ! بما في ذلك Vimeo و DailyMotion و Twitch و Metacafe.
 
بالإضافة إلى ما سبق، بإستخدامك لهذا البرنامج ستتمكن من تحميل فيديوهات بجودة فائقة، ليس فقط 1080p أو 4K بل يدعم حتى تحميل فيديوهات بدقة 8K وهو شيء مذهل بالطبع. وإذا كنت تخطط لتشغيل هذا الفيديو على جهاز آخر، يمكنك من خلال VDownloader تحويل صيغة الفيديو بعد تنزيله وإجراء تعديلات إحترافية عليه. ومُدمج مع برنامج VDownloader أيضًا خدمة Proxy فعّالة جدًا ستتيح لك تنزيل الفيديوهات المحظورة في بلدك  على منصة YouTube.
 
من المميزات التي أعجبتني حقًا وتستحق أن تذكر هي التنزيل التلقائى لفيديوهات القنوات التي تتابعها على اليوتيوب. فإذا كانت لديك قناة مفضلة ولا تريد أن تفوت فرصة مشاهدة فيديو واحد، ما عليك سوى إتباع القناة من داخل البرنامج وسيقوم بدوره بتنزيل أي فيديو جديد على هذه القناة تلقائيًا. لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يمكنك ربط البرنامج بحسابك على فيسبوك أو تويتر ليقوم برفع الفيديوهات التي تم تنزيلها على حساباتك تلقائيًا.
 
البرنامج متاح مجانًا دون أي قيود؛ فلا توجد نوافذ منبثقة أو إعلانات مزعجة تطلب منك الترقية. ولكن يمكنك شراء النسخة المدفوعة (VDownloader Plus) إذا كنت مهتمًا بالحصول على ميزات حصرية. وهو بالمناسبة يعمل على جميع إصدارات نظام تشغيل ويندوز.
 
في هذه المدونة، قمنا بتحميل وتجربة الكثير من أدوات تحميل الفيديو من المواقع المختلفة، لكن لا يوجد برنامج آخر سهل الاستخدام مثل VDownloader. إذ تتمتع واجهة البرنامج بتصميم بسيط للغاية وينقسم إلى عدة فئات، بحيث يمكنك الوصول إلى الميزات المتقدمة واستعمالها دون الحاجة إلى مساعدة. على أي حال، بعد تنزيله وتثبيته على جهازك، كل ما عليك هو لصق عنوان الـ URL الخاص بالفيديو أو قائمة التشغيل أو القناة في الحقل المتواجد بالأعلى والنقر على زر Enter.
 
بعد ذلك تقوم بتحديد جودة الفيديو سواء 1080p أو 4K أو 8K والنقر على زر Download لبدء التنزيل على الفور. ستلاحظ أن البرنامج يستهلك السرعة القصوى للإنترنت في عملية التنزيل بحيث تقضي وقتًا أقل في الانتظار، كما يحتوي على وضع Flash Download الذي يعمل على تنزيل الفيديو في أسرع وقت ممكن في حالة عدم وجود طاقة كافية في بطارية اللابتوب وأنت في أمس الحاجة إلى هذه الفيديوهات.