كشف رسميا عن السيارة سوزوكي جيمني 2019 الجيل الرابع و الجديد و الذي جاء بعد مرور 20 عام عن الجيل الماضي ، ولكن هل هناك شركة سيارات تترك احدى مركباتها في الاسواق لمدة 20 عام دون تحديث ؟ انا لا اظن ذلك ، و لكن يبدو ان شركة سوزوكي ترغب الان في الاستمرار بالمنافسة في عالم سيارات ميني اس يو في الصالحة للسير في الطرق الوعرة و الصحراوية .

تشير التقارير بان رغبة مقتني السيارة سوزوكي جيمني في بقاء تصميمها بدون تعديلات جذرية هو ما دفع الشركة لانتظار لمدة عشرون عام لتقوم باطلاق جيل جديد ، التصميم الاشبه بالصندوق و المظهر الشرس مع الهيكل الصغير كل هذه النقاط كانت محببة لدى الكثيرين و الذين اعتبروها مرسيدس جي كلاس النموذج الاصغر منها .

ميعاد طرح سوزوكي جيمني 2019 : 
ما تم الاعلان عنه حتى الان حول سوزوكي جيمني 2019 هو كشف جزئي عنها و من المفترض ان يتم الكشف الرسمي خلال شهر يوليو القادم و لكن شركة سوزوكي ستقوم ايضا بالتدشين الرسمي للسيارة خلال فاعليات معرض طوكيو الذي سيقام في شهر اكتوبر القادم على ان تصل السيارة الى الاسواق مع بداية شهر يناير من عام 2019 القادم .

ما الجديد في سوزوكي جيمني 2019 ؟ 
على الرغم من ان جيمني 2019 هي بداية الجيل الرابع الا ان شركة سوزوكي ايضا مازلت محتفظة بهيكل سيارة ميني اس يو في صالحة للطرق الوعرة ، اما التغيرات فقد شملت اجزاء من التصميم الخارجي و الداخلي و شملت ايضا مواصفات المحرك الجديد .

التغيرات في المصد الامامي شملت الشبك العلوي و الذي اصبح هيكل اسود اللون ليعطي للسيارة لمسة من الرياضية كما ان تصميمه لا يجعله جزء من السيارة و انما هو بارز عنها و به الفتحات المعتادة و يأتي في طرفيه المصابيح الامامية ذات التصميم الدائري ، فيما جاءت فتحة التهوية في اسفل المصد بهيكل اسود ايضا يحتوي على شبك مغزلي و مصابيح ضباب على الطرفين .

غطاء المحرك تغير تصميمه و اصبح بشكل مستطيلي اشبه بدرجة كبيرة بغطاء سيارات جي كلاس و تم التخلص من فتحة التهوية الضخمة عليه و استبدالها بفتحات صغيرة للغاية ، جاءت الاطارات بتصميم رياضي عليها غطاء حماية اسود اللون ممتد على جانبي السيارة .

على الجانب الخلفي اصبحت الاسطبات الخلفية محل مصابيح الضباب في الجزء السفلي من المصد بتصميم افقي و تم الحفاظ على موضع الاطار الاحتياطي .

داخلية سوزوكي جيمني 2019 : 
اما من الداخل فقد عملت شركة سوزوكي على التطوير من مظهر السيارة حيث حصلت على عدادت سرعة جديدة بتصميم فاخر مع شاشة ملاحة جديدة و اصبح الطابلون الامامي يحتوي على بعض من اللمسات البارزة من التصميم و التي تشعرك بقوة السيارة في القيادة على الطرقات الغير مستقرة .

مواصفات محرك سوزوكي جيمني 2019 : 
السيارة ستأتي بنسختين من المحرك حيث الاولى سعة 1.0 لتر تيربو تشارج بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 110 حصان و الثاني سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر و لم يكشف بعد عن باقي التفاصيل .

سعر سوزوكي جيمني 2019 : 
يتوقع ان يكون سعر هذه السيارة 19,000 جنية استرليني و هو ما يعادل 94,000 ريال تقريبا .