شعرنا جميعا بمدى قوة الشركة الالمانية حينما كشفت بشكل رسمي عن السيارة BMW X7 في عام 2018 باعتبارها الكروس اوفر ذات الحجم الكبير و الضخم و العائلي و التي طرحت في الاسواق بداية من عام 2019 و لكي نكون منصفين فان تصميم الشبك الامامي العملاق يجعل تصميم السيارة ” قبيح بعض الشيء ” و غير مقبول لدى الكثير من العملاء حتى في تصميم الموديل الجديد BMW X7 2020 ، و لكن ماذا لو قررت شركة بي ام دبليو ان تقدم للمرة الاولى سيارة بيك اب ذات صندوق خلفي من هذه السيارة

لكن على وضوح فان شركة بي ام دبليو تتنافس بشكل اساسي مع شركة مرسيدس و قد قامت بالفعل شركة مرسيدس بالكشف عن شاحنة بيك اب و التي حملت اسم مرسيدس X ، و لذلك كان على شركة بي ام دبليو ان تفكر ايضا في اطلاق سيارة منافسة في فئة بيك اب و لذلك فقد قامت الشركة بالكشف عن BMW X7 2020 بالصندوق الخلفي الكبير الحجم .

بي ام دبليو X7 2020 بيك اب

البداية كانت في العام الماضي 2018 حين قام احد المصممين بتقديم فكرة السيارة بي ام دبليو اكس 7 الجديدة بتصميم ذو صندوق خلفي ، و في هذا التوقيت لم يعجب الكثير من العملاء هذا التصميم و لكن يبدو ان شركة الالمانية قد اقتنعت بالفكرة لذلك كشفت بشكل رسمي عن بي ام دبليو X7 2020 بيك اب النسخة الاختبارية و لكن شركة بي ام دبليو لم تعلن عن ميعاد تحويل هذه السيارة الى نسخة انتاجية .

عندما تقوم شركة بالكشف عن نسخة اختبارية فهذا يعني انها تفكر بالفعل في هذا الشكل و لكن لا يعني هذا انه ستقوم بتحويل السيارة الى نسخة انتاجية قريبا فقد يصل الامر الى عدة سنوات و ربما بالفعل تقوم بالكشف عنها مبكرا .

صور بي ام دبليو X7 بيك اب

من حيث التصميم فانها لا تختلف كثيرا عن النسخة الكروس اوفر القياسية سوى في التصميم الخلفي منها ، امتلكت السيارة في الواجهة الامامية الشبك الامامي ذو التصميم التقليدي للشركة المصنعة بالاضافة الى الحجم الضخم في جميع التفاصيل و ذلك مثل الشبك و المصابيح الامامية و مصابيح الضباب و فتحات التهوية في اسفل المصد بالاضافة الى غطاء المحرك الضخم و الذي يحتوي على بعض التمويجات و الانحناءات .

التصميم الجانبي من السيارة فانه يوضح لنا الاطارات ذات التصميم الرياضي و الاطار اللامع حول الزجاج الجانبي مع انحناء ممتد حتى نهاية المصد الخلفي ، المرايا الجانبية و مقابض الابواب تأتي بنفس لون جسد السيارة كما يوجد عتبات في اسفل الابواب .

التصميم الخلفي للسيارة يأتي مذهل و انيق بشكل كبير و ذلك من خلال وجود الشعار للشركة الالمانية في الوسط للباب الخلفي مع الاسطبات الخلفية ذات التصميم العمودي مع وجود عتبات خلفية اسفل الباب و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

الصندوق الخلفي يوجد به قطع من التخشيب التي تغطي جميع غطاء المحرك و حتى باب الصندق من الداخل به تخشيب بالاضافة الى وجود مقابض خلفية لكي يتمسك بها من يصعد على الصندوق الخلفي ، النموذج القياسي من السيارة بي ام دبليو X7 2020 يمتلك من الداخل بعدد 7 مقاعد و بالتالي فانه يمتلك ثلاث صفوف و قد استغنت الشركة الالمانية عن الصف الثالث و تم استبداله بالصندوق الخلفي للسيارة بيك اب و اصبحت من الداخل تأتي بعدد 5 مقاعد .

ميعاد طرح بي ام دبليو X7 بيك اب في الاسواق

اشارت بي ام دبليو الى ان الشركة اخذت ما يقارب عشرة اشهر لكي تصل الى هذا النموذج لكنها لم تعلن عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية .