في عام 2017 قامت شركة هوندا بالكشف عن السيارة Honda EV الكهربائية و التي تأتي كمنوذج سيارة مدينة صغيرة الحجم تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية ، قامت الشركة بتكرار التجربة في العام الحالي بالكشف عنها ايضا كنسخة اختبارية و في هذا التوقيت لم تعلن عن ميعاد تحويلها الى نموذج انتاجي ، اما الان فقد كشف رسميا عن صور لنسخة معدلة من السيارة و التي تسمى هوندا E 2020 ذات التصميم الاقرب الى الواقع .

مواصفات محرك هوندا E 2020 الكهربائية

شركة هوندا و غيرها العديد من الشركات اصبحت الان على اقتناع بان السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة هي مستقبل السيارات لذلك فقد أصبحت الان تقدم العديد من النماذج التي يقل معها انبعاثات الوقود و لذلك جات السيارة بمحرك صفر الانبعاثات الذي ياتي بموتور كهربائي 35.5 kWh و الذي ينتج عنه قوة 150 حصان و هذا المحرك يجعل السيارة قادرة على السير لمسافة 200 كيلومتر دون الحاجه الى الشحن مرة اخرى .

كما ان السيارة ستمتلك محرك كهربائي اخر اعلى من حيث الاداء و الذي ياتي 52 kWh و الذي ينتج عنه قوة 142 حصان و لكن عزم الدوران يبلغ 300 نيوتن متر و هذا المحرك يجعل السيارة قادرة على السير لمسافة 390 كم دون الحاجه الى الشحن مرة اخرى .

لم يتضح اي من النموذجين من المحرك تسارع يبلغ من 0 الى 100 كم خلال 8.0 ثانية تقريبا .

تصميم هوندا E 2020

على الرغم من صغر حجم السيارة فانها تأتي بعدد اربع ابواب لذلك فاننا يمكن ان نصنفها على انها واحدة من السيارات الهاتشباك الرياضية .

امتلكت السيارة تصميم لا يختلف كثيرا عن النسخة الاختبارية التي طرحت في الاعوام الماضية ، السيارة حصلت على واجهة امامية ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم تحتوي على مصابيح امامية ذات تصميم دائري تحتوي على لمبات ليد مع شبك امامي صغير الحجم اسود اللون في اعلى مقدمة السيارة بالاضافة الى مصابيح الضباب في اسفل المصد ذات حجم صغير مع فتحة تهوية تجميلية في اسفل المصد .

اما على جانبي السيارة فانها تأتي بمقابض ابواب بنفس لون جسد السيارة بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي و لكنها تتميز بان الاطارات الخلفية اكبر حجما من الاطارات الامامية .

الشكل الخلفي من السيارة لا يختلف كثيرا عن تصميم الواجهة الامامية من السيارة حيث يحتوي على الاسطبات الخلفية ذات التصميم الدائري بتقنية ليد مع اطار من الروم الاسود ممتد بين الاسطبات و مصابيح ضباب صغيرة الحجم في اسفل المصد .

داخلية هوندا E 2020 الكهربائية

اما عن داخلية السيارة فليس هناك اي صور نشرت عن النسخة الانتاجية و لكن مازال لدينا صور النسخة الاختبارية ، و يتضح من هذه الصور ان التصميم الداخلي للسيارة اكثر رياضية مقارنة بباقي سيارات هوندا ، الطبالون الامامي يحتوي على ثلاث شاشات بجانب بعضها البعض لكل منها وظائف محددة مع فتحة مكيف عريضة الحجم بعرض الطبالون الامامي ، الدركسون ذو تصميم ثنائي يحتوي على ازرار من اجل التحكم في المسجل و بعض وزائف السيارة بالاضافة الى زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة .

سعر هوندا E 2020 الكهربائية

يتوقع ان يكون الانتاج الاول من هذه السيارة محدود بشكل كبير كما انها ستطرح فقط في الاسواق الاوروبية و لكن من المتوقع بعد ذلك ان تبدأ بالانتشار في مختلف الاسواق الاخرى ، و بحسب بعض التقارير فان العد الذي يطرح في الاسواق بحدود 9000 نسخة تقريبا و لم يكشف بعد عن سعر هذه السيارة .