حساب و تحديد يوم الولادة قد لا يقوم به الجميع بصورة صحيحة و هو ما يسبب إرتباك في تحضير و ترتيب أمور ما بعد الولادة ، و في مقال اليوم سوف نساعد كل أم مستقبلية على حساب يوم الولادة .

كيف يتم حساب يوم الولادة ؟

يتم حساب موعد ولادتك عادة على أساس أول يوم من آخر دورة شهرية (LMP) ، فالحمل هو 266 يوما من الحمل ، أو حوالي 280 من آخر دورة شهرية جاءتك ، و هذا هو 40 أسبوعا أو 9 أشهر .

و ماذا لو كنت لا أعرف متى كانت آخر دورة شهرية ؟

يمكن لطبيبك بإستخدام الموجات فوق الصوتية في وقت مبكر أن يساعدك على تحديد موعد ولادتك .

و ماذا عندما يكون تاريخ الولادة خاطئ ؟

في بعض الأحيان يتم إعطاء تاريخ ولادة خاطئ ، بسبب نزيف ، و لكنها هامة لأنها تساعد على منع تضليل نتائج إختبار ما قبل الولادة بما في ذلك عدم إكتمال الطفل ، و يمكن للطبيب أيضا حساب ذلك للتأكد من تطابق المواعيد .

مشاهدة طفلك بناء على تاريخ الولادة : إذا كنتي ترغبين في مشاهدة طفلك ينمو في فترة الحمل هناك بعض الأماكن الكبيرة و التي تساعدك في ذلك .

و الآن الأطباء بدلا من إعطاء المرأة أيام محددة لتعتقد أنها سوف تلد فيها ، أصبحوا يحددوا أوقات أكبر ، فيحدد الطبيب للمرأة ستلدين في الفترة من كذا إلى كذا ، و ذلك للحفاظ على مستويات التوتر من الإرتفاع .

و ماذا لو مر موعد ولادتك ؟
أول شيء لا تقلقي ، فهناك أطفال ولدت خلال أسبوعين من تاريخ تحديد الولادة ، و لكن إذا أتم الحمل 42 أسبوعا ، كما قال الكونجرس الأميركي لأطباء النساء و التوليد (ACOG) يجب أن يتم تحريض المخاض بالطبع بعد التحدث مع الطبيب .