كشف رسميا عن السيارة فولكس واجن T-Cross 2019 و هو بداية الجيل الاول من هذه السيارة باعتبارها واحدة من السيارات الاس يو في ذات الحجم الصغير ، و قد اصبحت هذه الفئة هي الاكثر طلبا في مختلف الاسواق و ذلك نظرا للتصميم المرتفع للسيارة و الحجم الصغير الذي يعطي لها روح الشباب .

الظهور الاول للسيارة فولكس واجن T-Cross كان في عام 2016 عندما كشفت عنها الشركة الألمانية باعتبارها نموذج اختباري فقط حيث كانت السيارة في هذا التوقيت بتصميم كروس اوفر ذات مقعدين فقط و بدون سقف نهائيا و هو ماي جعلها خليط بين السيارات الرياضية و الكروس اوفر ، و الان بدون اي مقدمات قامت الشركة بتحويلها الى نموذج انتاجي قادر على الطرح في الاسواق .

اسواق ستصل اليها فولكس واجن T-Cross 2019 قريبا

شركة فولكس واجن أعلنت بان السيارة ستبدأ بالطرح في الاسواق خلال الربع الاول من العام القادم 2019 و سيكون السوق الاوروبي هو اول مستقبل لها و تحديدا دولة اسبانيا كما انها ستطرح في السوق الصيني و في السوق الامريكي الجنوبي و لذلك فان المحرك الذي كشف عنه حتى الان هو الديزل .

التصميم الخارجي فولكس واجن T-Cross 2019

على الرغم من توافر سيارات كروس اوفر لدى شركة فولكس واجن الا ان هذه السيارة ي اصغر كروس اوفر لديها و حاولت ان تقدم تصميمها من خلال الدمج بين سيارتين طوارق و تيجوان لتنتج لنا فولكس واجن T-Cross 2019 .

الواجهه الامامية من السيارة حصلت شبك عريض الحجم يحتوي على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي و المصابيح الامامية متصلح به و مسحوبة الى طرفي السيارة و بها لمبات ليد مع فتحة تهوية في اسفل المصد و مصابيح ضباب ذات تصميم مستطيل صغيرة الحجم .

اما على الجانب الخلفي السيارة حصلت على اسطبات بتقنية ليد بتصميم حرف C مع جناح رياضي في اعلى الصندوق الخلفي .

التصميم الداخلي فولكس واجن T-Cross 2019

من الداخل جاءت السيارة بتصميم عصري حيث الطبلون الامامي عليه بعض الزخارف مع شاشة ملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة والدركسون متعدد الاستخادامت و شاشة المعلومات خلف الدركسون ، اما المقاعد فهي ذات تصميم مميز و عليها غطاء جلدي انيق .

وسائل امان و سلامة فولكس واجن T-Cross 2019

على الرغم من صغر حجم السيارة الا ان الشركة المصنعة أرادت ان تصبح ممتلئة بوسائل الامان و السلامة و التي تعطي نوع من انواع القيادة شبه الذاتية و لكنها لم تصل بعد الى هذا المستوى ، حيث تحتوي السيارة على خاصية مراقبة النقطة العمياء و الحفاظ على المسار و التنبيه عند الخروج من المسار و التنبيه قبل الاصطدام و مكابح الطوارئ و خاصية التنبية من المشاة خلف السيارة .

مواصفات محرك فولكس واجن T-Cross 2019

السيارة ستأتي بعدد من المحركات في مختلف الاسواق و لكن ما تم التعرف عنه حتى الان هو نموذجين فقط ، حيث الاول سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ديزل و الذي ينتج عنه قوة 95 حصان بينما الثاني فهو سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ديزل و الذي ينتج عنه قوة 113 حصان .

سعر فولكس واجن T-Cross 2019

من المفترض ان تصل السيارة الجديدة الى الاسواق بعدد من الفئات و التي سيبدأ سعرها من 16,000 دولار و هو ما يعادل 60,000 ريال بينما اعلى سعر للسيارة فانه يبلغ 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال .