بعد مسلسل طويل من المبيعات المتراجعة تم الكشف عن الجيل الجديد من فولفو V60 2019 و التي حصلت على شكل جديد و تحديثات في مختلف المواضع بها بالاضافة الى محركات اكثر تطورا ، السيارة الجديدة سيتم تدشينها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات القادم على ان تصل الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

اعتمدت شركة فولفو في تصميم الجيل الجديد من السيارة V60 2019 على شقيقتها  فولفو V90 و ذلك من حيث تصميم الشبك و المصابيح و فتحات التهوية و الاسطبات الخلفية و ربما لا يكون الفارق بينهم سوى في الحجم فقط .

مواصفات محرك فولفو V60 2019 الجديدة :
السيارة ستأتي بعدد من خيارات المحرك ، الاول D3 سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان و عزم الدوران 240 رطل قدم بينما الثاني D4 سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان و عزم الدوران 300 رطل قدم ، الخيار الثالث D5 يأتي بمحرك يعطي قوة 235 حصان و عزم الدوران 350 رطل قدم .

و يأتي من السيارة فئة هجينة T8 تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو مع بطارية ليثيوم و ليعطي قوة اجمالية تصل الى 340 حصان و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.8 ثانية .

التصميم الخارجي لفولفو V60 2019 : 
جاءت السيارة بتصميم شرس اشبه بـ Volvo V90 ، الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد يحتوي على قضبان ذات تصميم عمودي و يحيط بها اطار من الكروم اللامع فيما تاتي المصابيح بتصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة بها لمبات ليد بتصميم حرف ” T ” و في اسفل المصد تكمل شركة فولفو التصميم الشرس حيث فتحة التهوية و مصابيح الضباب الدائرية .

غطاء المحرك كبير الحجم بمظهر انسيابي بالاضافة الى الخطوط الجانبية الحادة و المسحوبة الى الطرفين مع الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و يوجد اطار من الكروم اللامع حول الزجاج الجانبي ، من الجهة الخلفية لم تستغني شركة فولفو ذات الشكل العمودي مع التعديل في التصميم كما تغير شكل الصندوق الخلفي و الجناح الرياضي و ايضا مخرجين عادم الوقود بتصميم مستطيلي عريض .

التصميم الداخلي لفولفو V60 2019 : 
اما عن داخلية السيارة فاول ما سيلفت نظرك هو ” الجلد و القماش ” المجتمعان معا في تصميم المقاعد و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب ، حصلت السيارة على طبلون امامي ذو تصميم مبتكر و ليس تقليدي حيث تأتي فتحات المكيف بتصميم مستطيلي كبيرة الحجم و في القلب يوجد شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7 بوصة بتصميم عمودي كما يوجد اطار من الكروم اللامع في الطبلون الامامي ، الدركسون بتصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات كما تأتي عدادات السرعة بتصميم تقليدي .

شاشة الملاحة في السيارة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و يمكن ايضا من خلالها الرد على الهاتف و التحكم في المكيف ، تأتي السيارة بكاميرا للرؤية الخلفية و خاصية مراقبة النقطة العمياء ، و من ابرز وسائل الاماني بالسيارة ايضا خاصية تنبيه السائق و الكشف عن حركة المشاة و خاصية المساعد في الركن و كاميرا 360 درجة و الحساسات حول السيارة .

سعر فولفو V60 2019 : 
سعر هذه السيارة يبلغ 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال تقريبا .