يبدو ان شركة GMC ترغب في الخروج عن ظل شيفروليه سيلفراد بالسيارة الجديدة جي ام سي سييرا 2020 اتش تي دينالي الجديدة ، و التي حصلت على الكثير من التغيرات و التطوير في التصميم الخارجي و الداخلي و التقنيات كما انها جاءت بمحرك قوي ، فهل من الممكن ان تكون جي ام سي سييرا خارج عن اطار تحديثات شيفروليه سيلفرادو و تكون قادرة على المنافسة بعد ذلك ؟ .

منافسين جي ام سي سييرا 2020

السيارة جي ام سي سييرا 2020 الجديدة تصنف على انها واحدة من الشاحنات بيك اب ذات الصندوق الخلفي الكبير و التي تمتلك القدر على السير في الطرق الصخرية و التحرك لمسافات طويلة و اذا كنت تبحث عن المنافسين في الوقت الحالي ستجد فورد سوبر دايتي F350 و التي تمتلك محرك بقوة 450 حصان و ايضا من المنافسين رام اتش دي و التي تمتلك محرك بقوة 410 حصان .

مميزات جي ام سي سييرا 2020 اتش دي

– تمتلك السيارة 15 كاميرا محيطة بالسيارة من كل اتجاه لرؤية شاملة و كاملة .
– باب الصندوق الخلفي يحتوي على العديد من المميزات .
– ناقل الحركة ذو عشر سرعات يتناغم مع المحرك ذو 8 سلندر .

عيوب جي ام سي سييرا 2020 اتش دي

– قدرة السيارة على السحب اقل من المنافسين .
– في حالة اذا حصلت على السيارة مع الاضافات الزائدة فانك ستدفع مبلغ كبير .

مواصفات محرك جي ام سي سييرا 2020 اتش دي

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 6.6 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 400 حصان و عزم الدوران 450 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي ، و بالتالي فهذا المحرك اقوى من فورد سوبر دايتي بفارق 15 حصان و لكنه ايضا اقل من المنافس رام اتش دي بمقدار 10 احصنة فقط .

التصميم الخارجي جي ام سي سييرا 2020 اتش دي

جاءت السيارة بمصد امامي ضخم الحجم يعبر حقا عن شاحنة بيك اب قوية حيث الشبك الامامي يحتوي على هيكل معدني من الكروم كبير الحجم ذو تصميم مستطيلي مع مصابيح امامية كبيرة الحجم ذات تصميم عمودي بتقنية ليد و مصابيح ضباب في اسفل المصد لتحسين الرؤية على الطريق و يوجد فتحة تهوية في اسفل المصد و اخرى اعلى غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء .

تمتلك السيارة مرايا جانبية كبيرة الحجم تحتوي على مؤشرات انعطاف و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 22 بوصة كما يوجد عتبات جانبية لمساعدة في الركوب من الابواب او من الصندوق الخلفي .

اما المصد الخلفي فانه يحتوي على الاسطبات ذات التصميم الكبير العمودي بينما باب الصندوق الخلفي فانه متعدد الاستخدامات من حيث الفتح حيث ليساعد في رفع المعدات و الادوات في الصندوق و ايضا يمكن تحويله الى سلم من اجل الصعود الى الصندوق .

التصميم الداخلي جي ام سي سييرا 2020 اتش دي دينالي

ابرز التقنيات في داخلية السيارة هي الكاميرا الخلفية ذات الرؤية الواضحة و الزاوية الكبيرة بالاضافة الى 15 كاميرا للرؤية الشاملة حول السيارة مع خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي بمقاس 15 بوصة و شاشة الملاحة في الوسط يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية لاندرويد و الايفون بالاضافة الى مكابح الطواريء الالكترونية و خاصية المساعدة في الركن و خاصية المساعدة في صعود و هبوط المرتفعات .

سعر جي ام سي سييرا 2020 اتش دي

لم تكشف شركة جي ام سي عن سعر هذه السيارة بشكل رسمي حتى الان و لكن التوقعات اشارت الى احتمالية ان يبدأ السعر من 56,000 دولار و هو ما يعادل 210,000 ريال ليصل سعرها الى 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال .