منذ الربع الاخير في العام الماضي و قد قامت شركة ميتسوبيشي بالكشف عن السيارة اوتلاندر 2017 الجديدة و كشفت من خلالها عن النسخة الهجينة ، بينما اليوم فالشركة قامت بتقديم نموذج خاص من هذه السيارة تحت اسم ” ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت ليميتد ايديشن Mitsubishi Outlander Sport Limited Edition 2017 ” و هي نموذج يتوافر باضافات معينة و بكميات محدودة .

يتضح من اسم السيارة انها نسخة رياضية محدودة و هذا يعني بأننا سنرى فيها الاضافات الرياضية سواء في التصميم الخارجي او الداخلي منها مما سيجعلها قادرة على تخطي المنافسين لها في مختلف الاسواق العالمية ، و قبل البدأ في الحديث عن تصميم السيارة الجديدة علينا بداية النظر الى تاريخ السيارة ميتسوبيشي اوتلاندر و التي ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2001 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط .

الجيل الاول من السيارة كان يطلق عليه في بعض الاسواق اسم ” ميتسوبيشي Airtrek ” و قد استمر هذا الجيل في الاسواق حتى عام 2006 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي استمر في الاسواق حتى عام 2012 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان و قد اشارت التقارير بعد عام 2015 ان السيارة قد بيع منها في الاسواق اكثر من مليون و نصف نسخة .

ما المميز في النسخة الخاصة من ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت 2017 ؟ : 
نرى اللمسة الرياضية في الواجهة الامامية من السيارة على الشبك ببعض اللمسات من الكاربون الاسود بدل من الفضي اللامع و تأتي السيارة بنفس تصميم الشبك المستطيلي المقسم الى جزئين العلوي و السفلي و المصابيح الامامية ذات التصميم المستطيلي عريض الحجم و في اسفل المصد مع مصابيح الضباب الدائرية صغيرة الحجم .

كما نرى على جانبي السيارة الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و الكاربون الاسود لتعطي للسيارة لمسة رياضية ، بينما من الجهة الخلفية حافظت الشركة على تصميم الاسطبات العريضة الحجم و الجناح الرياضي أعلى الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد عادم الوقود بتصميم دائري .

و ننتقل الى الداخل لنرى القماش الاسود المخطط باللون الاحمر على المقاعد و ناقل الحركة و المكابح الالكترونية ، كما ان المقاعد الامامية قابلة للتخسين و يوجد شاشة ملاحة بمقاس 6.1 بوصة تعمل باللمس و يمكنها التواصل مع انظمة التشغيل الاندرويد و ال IOS .

مواصفات محرك ميتسوبيشي اوتلاندر 2017 سبورت لميتيد ايديشن : 
هذه النسخة من السيارة تأتي بمحرك مختلف عن النسخة القياسية من السيارة ، فالمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 148 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 145 رطل قدم عند عدد لفات 4200 لفة في الدقيقة .

اسعار ميتسوبيشي اوتلاندر 2017 سبورت ليميتد ايديشن : 
هذه السيارة ستتوافر بنسختين الاولى مع ناقل حركة 5 سرعات يدوي بسعر 19,750 دولار و هو ما يعادل 74,000 ريال بينما النسخة الثانية و هي بناقل حركة CVT فتأتي بسعر 21,750 دولار و هو ما يعادل 81,000 ريال قريبا .