اشارت العديد من التقارير التي وردت في الفترة الماضية على قيام شركة ميتسوبيشي باطلاق جيل جديد من السيارة باجيرو 2021 و الذي يعتبر بداية الجيل الخامس خاصة و ان الجيل الرابع بدأ بالظهور منذ عام 2006 و مازال مستمر حتى العام القادم و هذا يعني صمود هذا الجيل فترة 15 عام و كان لابد من اصدار جيل جديد .

ميتسوبيشي باجيرو 2021 الجيل الخامس

اليوم صدرت عدد من الصور الاولى و التوقعية حول السيارة ميتسوبيشي باجيرو 2021 الجيل الخامس و الجديد و على الرغم من انها صورة توقعية الا انها جاءت بناء على النسخة الاختبارية التي كشفت عنه شركة ميتسوبيشي منذ عدة سنوات ، و حتى الان لا يمكننا ان نعتبر هذه الصور نهائية و انما هي مجرد رؤية تحليلية بناء على الاخبار و التقارير و الاجيال السابقة للسيارة .

صور ميستوبيشي باجيرو 2021

حين نشرت الصور الاولى حول هذه السيارة لم تلقى اعجاب الكثيرين بل على العكس جاءت الانتقادات بالجملة و لعل من ابرز التعليقات ” مجهود كبير و لكن التصميم سيئ ” و هذا يعني ان شركة ميتسوبيي مارسة مجهود كبير في تحويل شكل الجيل الرابع الى شكل الجيل الخامس و الجديد و لكنه في المقابل لم يأتي بالتوقع المطلوب و لن يكون قادر على التفوق على المنافسين ، لذلك دعونا نتحدث عن تفاصيل تصميم السيارة .

الواجهة الامامية

حاولت شركة ميتسوبيشي ان تجاري التصميمات الحالية و المتطورة للسيارات لذلك أطلقت في الواجهة الامامية شبك كبير الحجم يحتوي على قضبان مغزلية لامعة و اكملت الواجهة بالمصابيح الامامية الرفيعة الحجم و الحادة التصميم و التي تحتوي على عدسات ليد فقط و لكن هذه المصابيح ليست المصابيح الرئيسية و انما في منتصف المصد الامامي يوجد مصابيح ذات تصميم مستطيلي بشكل مبتكر و غريب و هي المصابيح الرئيسية للسيارة مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ذات تصميم دائري .

لا تنسى ان فتحة التهوية في اسفل المصد جاءت كبيرة الحجم مع قضبان رفيعة و ذلك من اجل تحسين ديناميكية المحرك .

التصميم الجانبي

على جانبي السيارة لم تخرج شركة ميتسوبيشي عن هويتها و انما حافظت على التصميم التقليدي لها مع انحناءات شبه معدومة في جانبي السيارة و الزجاج الجانبي يحيط به اطار من الكروم ، فيما تأتي المرايا الجانبية كبيرة الحجم و بنفس لون جسد السيارة و بها مؤشرات انعطاف و مقابض الابواب مطلية بالكروم مع اطارات رياضية و عتبات للابواب من اجل صعود الركاب و السائق .

الشكل الخلفي

من الخلف جاء التصميم مبتكر بعض الشئ و هذا يتضح من الحجم الرفيع للجزء العلوي من الصندوق الخلفي و الكبير من اسفل المصد ، حاولت ايضا شركة ميتسوبيشي ان تجاري التطور في تصميم الاسطبات الخلفية لذلك جعلتها طويلة و ممتدة الى الداخل و لكنها لم تأتي متصلة معا ، احتوت الاسطبات الخلفية على لمبات ليد نهارية بالاضافة اى مصابيح الرجوع الى الخلف بشكل مدمج بها .

اما الجزء السفلي من المصد الخلفي فقد حصل على مصابيح ضباب خلفية و اربع مخارج عادم للوقود ذات تصميم مميز .

داخلية ميتسوبيشي باجيرو 2021

لم يتوفر لدينا اي صور عن داخلية السيارة او حتى المعلومات و لكن يتوقع ان تحصل السيارة على الكثير من التغيرات في الكونسول الوسط و الطبلون الامامي و غيره الكثير من التفاصيل .