تشكّل برامج الطبخ وكتب الطهي مرجعًا مهمًا لربّة المنزل لتحضير أشهى الأطباق واكتشاف المأكولات الجديدة. لكنّ الطهاة يتفادون مشاركة بعض أسرارهم التي تُعطي الأطباق لمسةً سحرية تميّزها عن غيرها. إليك من أطيب طبخة أهمّ هذه الأسرار لتحضّري أطباقًا لا تُقاوم.

نصائح ذات صلة

1) عند تقلية اللحوم وخاصةً الستيك، تأكّدي أنّ المقلاة ساخنة جدًا لإعطاء اللحمة لونًا مميّزًا. وبالإضافة إلى تأثير سخونة المقلاة على الشّكل، تحتاج اللحمة في المقلاة الباردة إلى وقتٍ أطول لتنضج، فتفقد العصائر وتصبح جافةً وقاسية. إليك أيضًا 4 نصائح لتحضير أشهى ستيك!

2) لا تضيفي الملح على الصلصات خلال طهيها. تفقد الصلصة بعض الماء إثر تعرّضها للحرارة، فتصبح نكهة الملح قويّة. إنتظري حتّى تنتهي من طهيها لإضافة الملح. إليك أبرز الأخطاء عند تحضير الطعام.

3) إذا كانت طبختك مالحة، ضعي قطعة بطاطس مقشّرة داخل القدر خلال الطهي لتمتصّ الملوحة الزائدة. اكتشفي المزيد من الطرق للتخلص من الملح الزائد في الطعام على هذا الرابط.

4) لمنع احتراق البصل عند القلي، أضيفي الملح الذي يُخرج العصائر من البصل ما يمنع التصاقه أو احتراقه قبل نضوجه.

5) عند تحضير الطعام، دعي المقادير تصبح على درجة حرارة الغرفة قبل استخدامها، فتنضج بطريقةٍ متساوية وخلال الوقت المحدّد.

6) عند استخدام الأعشاب الطازجة في الطبخ مثل الريحان والزعتر، اسحقي الأوراق حتّى تخرج العصائر منها فتعطي الطبخة نكهةً قويّة ولذيذة. إليك طريقة عمل تتبيلة الدجاج بالأعشاب.

7) عند تقديم الطعام، استخدمي أطباقًا كبيرة أو قلّلي الكميّة لترك الفراغات، وضعي الطعام في الوسط. بهذه الطريقة تسلّطين الضوء على الطعام ما يزيد من جاذبيته.