في صباح اليوم تم نشر الصور الاولى للسيارة الجديدة بيجو 308 موديل 2018 والتي حصلت على تحديثات منتصف العمر لهذا الجيل ، و تشير التقارير الى قيام شركة بيجو بالكشف الرسمي عن هذه السيارة قبل بدأ النصف الثاني من العام الحالي 2017 على ان تبدأ بالوصول الى الوكلاء في مختلف الدول خلال الربع الاخير ، و قد حصلت هذه السيارة على العديد من التطويرات الهامة التي ستكون دافع لاصدار الجيل القادم قريبا .

السيارة بيجو 308 2018 ستتوافر في الاسواق كما هو المعتاد بثلاثة نسخ الاولى سيدان باربعة ابواب و الثانية هاتشباك بخمسة ابواب و الثانية واجن بخمسة ابواب ، اما الصور المتوفرة لدينا حاليا فهي للنسخة الهاتشباك و التي تهدف شركة بيجو من خلالها للاستمرار في منافسة كل من فولكس واجن جولف ، فورد فوكس ، هيونداي النترا جي تي ، فيات 500 لتقاربهم في الحجم و مواصفات المحرك .

و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة بيجو 308 سنجد انها ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 2007 كبديلة للسيارة بيجو 307 و التي استمرت في الاسواق من 2001 و حتى 2008 ، حيث جاء الجيل الاول من بيجو 308 بالعديد من النسخ الهاتشباك ثلاثة ابواب و السيدان اربعة ابواب و الهاتشبك خمسة ابواب و الواجن خمسة ابواب و الكوبيه بابان و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2013 .

ثم ظهر الجيل الثاني بحذف النسخة الكوبيه و الهاتشباك ثلاثة ابواب و مازال هذا الجيل مستمر في الاسواق و يتوقع ان يبدأ الجيل الثالث منها بالظهور مع موديل بيجو 308 2019 .

تصميم بيجو 308 2018 : 
ربما الصور المتوفرة لدينا هي صور غامضة قليلا و غير موضح بها الشكل الكلي للسيارة و لكنها تفي بالغرض في الوقت الحالي ، الواجهة الامامية من السيارة حصلت على تحديثات في تصميم الشبك و الذي جاء بتصميم مستطيلي يحيط به اطار معدني لامع من الخارج و من الداخل جاءت بالتصميم المغزلي اسود اللون ليعطي للسيارة لمسة رياضية .

لم تختلف المصابيح الامامية ولكنها حصلت على بعض الانوار ليد و اختلف تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد و التي اصبحت بتصميم مستطيلي بعدما كانت ذات تصميم دائري و فتحات التهوية في اسفل المصد اصبحت اكبر حجما و ذات تصميم اعرض ، اما على جانبي السيارة فلا نرى اي تحديثات و جاءت الشركة بنفس الاطار المعدني المحيط بالزجاج الجانبي .

اما من الجهة الخلفية فليس هناك تحديثات سوى في بعض اللمسات البسيطة للاسطبات و التي جاءت بشكل حرف ” C ” بالاضافة الى الجناح الرياضي في اعلى الصندوق الخلفي .

و من الداخل فقد جاءت التحديثات في شكل الشاشة الوسطى للملاحة و التي اصبحت اكبر حجما مع التغير في منطقة وضع عدادت السرعة خلف عجلة القيادة .

مواصفات محرك بيجو 308 2018 : 
حتى الان ليس هناك اي معلومات عن احتمالية ان تأتي السيارة بنسخة محرك جديدة و لذلك يتوقع ان يستمر المحرك القديم سعة 1.2 لتر بعدد 3 سلندر ليعطي قوة 130 حصان و عزم الدوران 230 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي .

سعر بيجو 308 2018 : 
يبتوقع ان يبلغ سعر هذه النسخة 25,000 دولار .