تم الكشف الرسمي عن السيارة دودج تشالنجر 2019 بعد ان حصلت على الفئة الجديدة Red Eye و التي تجعل من السيارة الكلاسيكية وحش كاسر تصل قوته الى ما يقارب 800 حصان ، لم تكتفي شركة دودج بمجرد اضافة محرك جديد لهذه الفئة و الذي يعتبر واحدة من اقوى محركات السيارات الكوبيه الا انها اضافت اضافات بعض اللمسات من التحديث على تصميم السيارة .

في عام 2015 ظهرت فئة تشالنجر هاليكات و التي امتازت بالطباع الرياضي و المحرك القوي و في عام 2017 قامت شركة دودج باضافة نسخة ديمون و التي بلغت قوتها 707 حصان و الان فقد وصلنا الى فئة هاليكات ريد اي RedEye الاكثر تطورا و قوة من حيث المحرك ، شركة دودج قامت كذلك بالتحديث في مواصفات المحرك لفئة R/T .

مواصفات محرك دودج تشالنجر 2019 هاليكات RedEye : 
حصلت السيارة على محرك سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر سوبر تشارجر و هو المحرك المتوفر في فئة ديمون و لكن قوة المحرك هنا بلغت 797 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 707 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.4 ثانية اما السرعة القصوى فتبلغ 325 كم / ساعة .

ما الجديد في تصميم دودج تشالنجر 2019 هاليكات RedEye : 
لم تقوم شركة دودج بعمل تغير جذري في السيارة و انما حافظت على هويتها الكلاسيكية و اضافة لها فتحتين تهوية للمحرك على الغطاء وذلك لتحسين التبريد كما حصلت على اطارات رياضية بمقاس 20 بوصة مع جناح خلفي رياضي على المصد الخلفي .

من التغيرات التي حصلت عليها ايضا السيارة جاءت باضافة خاصية Line Lock و التي تعمل على تثبيت الاطارات الامامية عن القيام بالاستعراض و حرق الاطارات الخلفية ، هذه الخاصية تم الاعلان عنها خلال الاسبوع الماضي مع سيارة دودج تشارجر 2019 الجديدة كما تم الاعلان عنها في عام 2014 مع السيارة فورد موستنج الرياضية .

جاءت السيارة بالمصد الامامي ذو التصميم الرياضي حيث الشبك العلوي و السفلي بتصميم مستطيلي متناسقين معا بالاضافة الى المصابيح الامامية الرباعية بشكل دائري بتقنية ليد و على الجانب الخلفي حصلت على الاسطبات ذات التصميم المستطيلي العريض الحجم .

اما من الداخل فقد حصلت السيارة على مقاعد بغطاء جلدي اسود ذات تصميم رياضي مطبوع عليها شعار SRT مع حزام الامان بنفس لون جسد السيارة الخارجي ، ذلك بالاضافة الى الدركسون متعدد الاستخراجات مع شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي و عدادات السرعة ذات التصميم الرياضي .

سعر دودج تشالنجر هليكات ريد اي 2019 : 
هذه الفئة من السيارة سيبدأ سعرها من 70,000 دولار و في حالة حصولها على Widebody Package فان سعرها سيصل الى 90,000 دولار .