فورد فوكس ST 2020 الرياضية كشف عنها للمرة الاولى خلال شهر فبراير الماضي و أعلنت الشركة المصنعة بان السيارة ستصل الى جميع الاسواق بداية من النصف الثاني باعتبارها موديل 2020 ، هذه السيارة هي اول موديل لفئة الاداء الرياضي العالي للجيل الرابع من السيارة فوكس و قد بدأ هذا الجيل بالتوافر رسميا في الاسواق بداية من العام الحالي 2019 بعد ان تم التدشين عنه للمرة الاولى في شهر ابريل من العام الماضي 2018 .

فورد فوكس ST 2020 الجديدة جاءت بتصميم اكثر رياضية و بمحرك ذو قوة اكبر و تكنولوجيا متطورة و قد أعلنت شركة فورد على ان السيارة فوكس ST لن تطرح مجددا في سوق الولايات المتحدة الامريكية على الرغم من المبيعات العالية التي حققت هذه السيارة خلال السنوات الماضية .

منافسين فورد فوكس ST 2020

السيارت الهاتشباك ذات الاداء الرياضي العالي منتشرة بشكل جيد في مختلف الاسواق و ذلك لانها تستهدف فئة الشباب ، يمكن القول بأن اقوى المنافسين هي فولكس واجن جولف GTI و هيونداي I30 N .

تصميم فورد فوكس 2020 ST

امتلكت الواجهة الامامية من السيارة شبك مقسم الى جزئين علوي و اخر سفلي ذو تصميم مغزلي اسود اللون مع مصابيح امامية ذات تصميم كبير الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة تحتوي على لمبات ليد و غطاء المحرك عليه بعض التمويجات و الانحناءات .

على جانبي السيارة يوجد انحناءات ممتدة بعرض السيارة في اسفل الابواب و عند المقابض مع اطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، اما على المصد الخلفي فقد حصلت السيارة على اطبات كبيرة حتى تتماشى مع المصابيح الامامية بالاضافة الىجناح خلفي كبير الحجم في اعلى الصندوق .

و بذلك فان الاختلافات بين فئة الاداء العالي و بين الفئة القياسية من السيارة هو تصميم الشبك الامامي و حجم فتحات التهوية في اسفل المصد الامامي و حجم الجناح الخلفي .

داخلية فورد فوكس ST 2020

و لان السيارة تنتمي الى المركبات ذات الحجم الصغير فيمكن ان قوم بان داخليتها عملية بشكل كبير حيث تحتوي على الطبلون الامامي ذو التصميم الحاد ، بالاضافة الى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و المقاعد ذات التصميم الرياضي و عليها جلد من نوع Recaro .

مواصفات محرك فورد فوكس ST 2020

ستطرح السيارة في الاسواق بخيارين من المحرك حيث الاولى سعة 2.3 لتر ايكوبوتس ثنائي التيربو بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 276 حصان و عزم الدوران 310 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي فيما يبلغ تسارع السيارة من 0 الى 100 خلال 6 ثواني او اقل و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

ما المحرك الثاني فهو ديزل سعة 2.0 لتر تيربو ديزل و الذي يعطي قوة 187 حصان و عزم الدوران 295 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي .

سعر فورد فوكس ST 2020

لم يتم الكشف الرسمي عن سعر هذه السيارة كما انها لن تطرح في الولايات المتحدة الامريكية و انما سيكون السوق الاوروبي هو الاول في استقبالها و تحديدا دولة بريطانيا و يبدأ السعر من 25,000 جنية استرليني و هو ما يعادل 120,000 ريال ، بينما اعلى سعر للسيارة يبلغ 31,000 جنية استرليني و هو ما يعادل 147,000 ريال .