اليابان هي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم ، بل انها مزيج فريد من التقليدية والحديثة ، مع العديد من المعابد والمباني ، كما تتمتع بقائمة من الإنجازات الحديثة في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا . لا تزال المواقع التاريخية مفتوحة للجمهور ومازالت تستخدم لأغراضها الأصلية . يمكنك الإستمتاع برؤية الجمال الطبيعي في اليابان على مدار العام . إليكم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الأعلى في اليابان :

7 النصب التذكاري هيروشيما للسلام Hiroshima Peace Memorial
النصب التذكاري هيروشيما للسلام هو تكريم لمن فقدوا حياتهم بسبب القنبلة الذرية على هيروشيما في 6 أغسطس 1945 . يقع هذا النصب في الحديقة التي تضم النصب التذكاري وقبة Genbaku ، وهناك البناء الوحيد الباقي في المنطقة المجاورة بعد ان ألقت القنبلة . هذا النصب هو تذكير قاسي لعالم عن حالة الحرب وأهمية حياة الإنسان .

6 معبد كيوميزو Kiyomizu-dera
معبد كيوميزو هو المعبد البوذي في كيوتو الشرقية والذي يعود إلى عام 798 . به الشلال الداخلي الذي يتغذى من النهر الخارجي ويميز المعبد بوئام الطبيعة . يمكن للزوار التمتع بالمكوث بجانب الأضرحة والطلاسم والأعمال الفنية .

5 قلعة هيميجي Himeji Castle
تعتبر قلعة هيميجي أفضل مثال قائم للعمارة اليابانية . كانت القلعة المحصنة للدفاع عن البلدة ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية ، والتي تم بناؤها مرات عديدة على مر القرون والتي تعكس تصميمها منذ فترات مختلفة . تظهر القلعة من نجا من تفجير الحرب العالمية الثانية ، وكثيرا ما ينظر إليها في الأفلام المحلية والأجنبية ، بما في ذلك فيلم جيمس بوند “أنت تعيش مرتين فقط” .

4 برج طوكيو Tokyo Tower
برج طوكيو هو التصميم المدهش للتقدم التكنولوجيي وللحياة العصرية . وهو البرج المستوحاة من تصميم برج ايفل ، وهو ثاني أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان ، كما انه برج الاتصالات والمراقبة . يمكن للزوار تسلق البرج لمشاهدة اطلالة مميزة ولا مثيل لها من طوكيو والمناطق المحيطة بها وكذلك رؤية المحلات التجارية والمطاعم .

3 قصر طوكيو الإمبراطوري Tokyo Imperial Palace
قصر طوكيو الإمبراطوري في طوكيو هو أيضا مركز الإدارة ومتحف لعرض الفن والتاريخ الياباني . يتم تعيين القصر على أنقاض القلاع القديمة والتي دمرتها النار أو الحرب ، ولقد تم تكريم المهندسين المعماريين الماضيين عن هذا البناء من خلال دمج عناصر التصميم من عصور مختلفة في القصر الحديث . ويحيط القصر الجديد بالحدائق اليابانية التقليدية والعديد من غرف الاستقبال لاستقبال الضيوف وللترحيب الجمهور .

2 جبل فوجي Mount Fuji
جبل فوجي هو أعلى جبل في اليابان بطول 3،776 متر (12388 قدم) . وهو مخروط بركاني متناظر استثنائي ، كما انه رمز معروف وشهير لليابان ، وكثيرا ما يوصف في الفن والصور الفوتوغرافية ، وكذلك من المعالم السياحية الشهيرة للمتفرجون والمتسلقين . يقبل عليه ما يقدر بنحو 200،000 شخص لتسلق جبل فوجي في كل عام ، 30٪ منهم من الأجانب .

1 الجناح الذهبي
الجناح الذهبي هو نقطة الجذب السياحية الأكثر شعبية في اليابان . يرجع أصل بناء هذا الجناح إلى أواخر القرن ال14 ، لسوء الحظ ، تم حرق الجناح السفلي في عام 1950 من قبل الشاب الراهب . يقبل الزوار للإستمتاع والتركيز على المبنى والحدائق المحيطة ليجري الوئام مع بعضهم البعض . يتم تغطية الجناح بأوراق الذهب والتي يسلط عليها الضوء على انعكاس الجناح بشكل مبهر .