أبوظبي إحدى المدن السياحية الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة، ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لما تشتهر به من الهندسة المعمارية الرائعة، والشواطئ الخلابة، والآثار التقليدية والثقافية، ووجهات رياضة المغامرات، وساحات التسوق الفائقة الحداثة … وفيما يلي نستعرض لك السياحة في أبوظبي 2019

أشهر مناطق الجذب السياحي في أبوظبي:

  1. قصر الإمارات

أحد أفضل مناطق الجذب في أبو ظبي من حيث الحجم والعظمة، يقع هذا القصر الفاخر على شاطئ البحر في حدائق مليئة بأشجار النخيل، مما يجعله ملاذًا رائعًا للضيوف، يمكن للزوار أثناء الإقامة تناول الطعام في مطعم القصر، أو حجز علاج بالمياه المعدنية.

  1. جزيرة ياس

يعد الحي الترفيهي الناشئ، موطن حلبة مرسى ياس، وياس ووتروورلد، وياس مول، وشاطئ ياس، وهي من أشهر مناطق الجذب في أبوظبي.

  1. كورنيش أبوظبي

يمتد كورنيش أبوظبي على طول الشاطئ الشمالي الغربي للمدينة، وهي منطقة شهيرة للاستجمام، يشمل الشاطئ الذي يبلغ طوله 5 أميال مسارات للمشي، والمقاهي، والملاعب، كما يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على أفق أبوظبي.

  1. جامع الشيخ زايد

يعد هذا الهيكل الأبيض الضخم أكبر مسجد في البلاد، يستوعب حوالي 40،000 شخص، وهو من أشهر مناطق الجذب في الإمارات، يعد الدخول إلى المسجد مجاني، كما يتم تنظيم جولات إرشادية مجانية طوال اليوم.

السياحة في أبوظبي 2019

الأماكن والأنشطة السياحية في أبوظبي

  1. ياس ووتر وورلد

من الأماكن الترفيهية الحديثة في أبوظبي، تجذب العائلات، والباحثين عن الإثارة، وعشاق المياه من جميع الأعمار، ويوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، ويمكن للزوار ركوب الخيل، والاستمتاع بالمغامرة في حمامات الأمواج، والنهر الكسول، وبرك السباحة.

  1. ياس مول

يعد ياس مول أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في أبو ظبي، يمكنك الاستمتاع بالتسوق، والترفيه، والمرافق الترفيهية في مكان واحد.

  1. شاطئ السعديات

يعد هذا الشاطئ أحد أكثر مناطق الجذب السياحي في أبو ظبي، فهو يوفر الترفيه والتسلية،و الرياضات المائية والعلاج بالتجزئة، ومقاهي صغيرة رائعة، وأكواخ المطبخ المحلي، كما يمكنك القيام بالتجديف بالكاياك، ودروس اللياقة البدنية على الشاطئ.

  1. جزيرة اللولو

واحدة من الأماكن السياحية الأكثر زيارة في أبو ظبي، حيث تساهم الشواطئ الرائعة، والمياه الزرقاء، والأنشطة الشاطئية، والرياضات المائية في جعلها واحدة من أكثر الأماكن السياحية شعبية في أبوظبي.

تمتد الجزيرة من “كاسر أبو ظبي” إلى ميناء زايد البحري، حيث يمكنك الاستمتاع بجو الشاطئ المفعم بالحيوية، والمتاجر الشاطئية، والأكواخ المريحة، واستاد الشيخ زايد للكريكيت وكنيسة القديس يوسف الكاثوليكية.

  1. عالم فيراري أبوظبي

أصبحت مدينة الملاهي عالم فيراري واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في الإمارات، كما أنها تعد أكبر حديقة ترفيهية داخلية في العالم، وموطنا لأسرع  اسطوانة كوستر في العالم.

رحلة تشويق هيدروليكي ترى الزائرين مقيدين في سيارة كوستر فيراري فورمولا وان على غرار ما يصل إلى 150 ميلا (240 كم) في الساعة.

  1. حديقة مشرف

واحدة من الحدائق الحضرية الأكثر انتشارا في أبو ظبي، كانت في البداية مخصصة فقط للنساء، والأطفال ، وقد تم تسميتها مشرف سنترال بارك بسبب موقعها المركزي في المدينة.

  1. مارينا مول

يقع  مارينا مول بالقرب من فندق قصر الإمارات ، وهو أحد أكبر وأرقى مراكز التسوق في أبو ظبي، يجمع مارينا مول بين الترفيه، والتسلية، والأزياء تحت سقف واح،د وهو من أفضل الأماكن للزيارة في أبو ظبي.

الأنشطة السياحية المجانية في أبوظبي

  1. رحلة إلى الربع الخالي

يمكنك المغامرة من خلال شق طريقك إلى قمة هذا الكثيب العملاق، على ارتفاع 300 متر، والاستمتاع بمنظر المدينة من الأعلى.

  1. الاستمتاع بالفن المعاصر في معرض سلوى زيدان

يمثل الفن المعاصر البسيط، محور هذا المعرض الذي عرض كل شيء بدءًا من التصوير المفاهيمي، إلى الرسومات المستقبلية، واللوحات التجريدية النابضة بالحياة التي تم إنشاؤها باستخدام ورق الأكريليك، والأرز.

3. التنقل بين الكثبان الرملية في مسار الوثبة للدراجات

اصطحب دراجتك الخاصة لتدور حول مسار الوثبة للدراجات، الذي يمتد إلى ثمانية كيلومترات على مهل إلى حلقة طولها 30 كيلومتراً

  1. الهروب من المدينة في واحة العين

تجول في الممرات المظللة بمئات الآلاف من أشجار النخيل في هذه المنطقة الهادئة، والظليلة، كما أنها تحتوي على مركز للزوار يضم معارض ثقافية حول الواحة، ومجموعة من الحدائق المثالية للنزهات.

 

 المهرجانات والأحداث في أبوظبي 2019

  • موسم السيدات في جزيرة ياس (7 مارس – 7 نوفمبر)

تقدم الحديقة المائية الرائدة في العالم 29 مناسبة للسيدات مع ضمان الخصوصية بنسبة 100 ٪،  وهو الحدث الرسمي للسيدات فقط في الإمارات، ويضم عدد من الأنشطة مثل دروس أكوا زومبا في بركة أمواج ويف، ودي جي.

  • ليال النيون

يبدأ المهرجان  من 21 يونيو إلى 30 أغسطس 2019، من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، وهو مهرجان مغامرة المياة في الظلام.

  • معرض أبوظبي للرياضة 2019

حدث متعدد الرياضات لتعزيز الصحة، واللياقة من خلال المسابقات المحلية، والدولية ، وبرامج اللياقة البدنية، والتنشيط ، يقام المهرجان 6 سبتمبر 2019.