إن عالم الإنترنت الافتراضي الشهير “سيبي أجيلت ” أنشأ لعبة اميبا بيج، والمعروف باسم أميبا بيكو والذي يحصل على لعبة اجتماعية جديدة في العالم، ويسمى Pigg Life وأعقبت لعبة الكازينو وصيد الأسماك التي كانت قابلة للعب على Pigg بالفعل، وفي اليابان بلغ عدد أعضاء اميبا بيج 7 ملايين عضو في مارس، ولا يزال بعيدا جدا عن 25 مليون مستخدم يتباهون بها GREE و DeNA / Mobage و Mixi ، لكن العالم الافتراضي لـ سيبي أجليت قد بدأ منذ عامين فقط .

كيفية الدخول إلى لعبة اميبا بيج

1- أولا يجب الدخول لموقع أميبا بيج .

2- ثم الضغط على المربع البرتقالي .

3- القيام بتسجيل الايميل في المربع .

4- سوف تصلكم رسالة على الايميل لتأكيد الدخول، يجب الضغط على الرابط الأول، وهذا الرابط سوف ينقلكم إلى صفحة أخرى، وهي صفحة تعبئة البيانات، قوموا بمليء البيانات ثم قوموا بالتأكيد .

5- ملاحظة، إذا كان عمركم أقل من 18 عام قم بتعديل سنة الميلاد، لأنه ما يقبل أصغر من 18 عام .

6- أبدأ اللعب .

اميبا بيج

هو موقع ياباني للتدوين الاجتماعي والشبكات الاجتماعية، وفي ديسمبر 2009 أطلقت أميبا Ameba Now ، وهي منصة تدوين مصغر تتنافس مع تويتر، وفي مارس 2009 أطلقت أميبا Ameba Pico ، وهو تطبيق Facebook للسوق الإنجليزية يعتمد على المجتمع الافتراضي  اميبا بيج .

الهدف من لعبة اميبا بيج

بيج هو مجتمع افتراضي للمدونات اليابانية حيث يمكن للمستخدمين تخصيص أفاتار، وتكوين صداقات مع الناس في جميع أنحاء العالم باستخدام نسخ طبق الأصل من المعالم في جميع أنحاء العالم مثل Shibuya 106 وتمثال الحرية، ويمكن للمستخدمين أيضا تزيين غرفهم الخاصة بأنواع مختلفة من الأثاث، والتي يتم شراؤها باستخدام عملات افتراضية تسمى Gummies و Tokens و Silver Coin ، ويمكن للمستخدمين دعوة لاعبين آخرين إلى غرفهم وترك رسائل لهم .

وبالنسبة للنسخة الإنجليزية تعتبر Gummies و Tokens هي عملات اللعبة التي يتم كسبها من خلال القيام بمهام في اللعبة مثل رنين غرف الآخرين وإعطاء الدعائم، في حين أن Candy Gold هي عملة في اللعبة يمكن للمستخدمين الحصول عليها فقط عن طريق الدفع الحقيقي النقود، أو أرصدة فيسبوك أو رصيد الهاتف، أو القيام بمهام من مزودي اللعبة مثل Paymentwall، ويمكن شراء العناصر المختارة التي تم شراؤها باستخدام Candy Gold بدلا من ذلك باستخدام الرموز .

ما هي الألعاب الاون لاين

هي اللعبة عبر الإنترنت هي لعبة فيديو يتم لعبها جزئيا أو أساسيا عبر الإنترنت أو أي شبكة كمبيوتر أخرى متاحة، وتتوفر الألعاب عبر الإنترنت في كل مكان على منصات الألعاب الحديثة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدات التحكم والأجهزة المحمولة، وتمتد على العديد من الأنواع، بما في ذلك ألعاب الرماة الأولى، والألعاب الاستراتيجية وألعاب الأدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، ويمكن أن يتنوع تصميم الألعاب عبر الإنترنت من البيئات المبنية على النصوص البسيطة إلى دمج الرسومات المعقدة والعوالم الافتراضية، ويمكن أن يتنوع وجود المكونات عبر الإنترنت داخل اللعبة من كونها ميزات ثانوية ، مثل المتصدرين على الإنترنت إلى كونها جزءا من اللعب الأساسي ، مثل اللعب المباشر ضد لاعبين آخرين، وتنشئ العديد من الألعاب عبر الإنترنت مجتمعاتها الخاصة على الإنترنت، في حين أن الألعاب الأخرى وخاصة الألعاب الاجتماعية، تدمج مجتمعات الحياة الحقيقية القائمة للاعبين .

هل الألعاب عبر الانترنت قد تكون خطيرة

تواجه ثقافة الألعاب عبر الإنترنت أحيانا انتقادات لبيئة قد تشجع على التسلط عبر الإنترنت والعنف وكراهية الأجانب، وكما يشعر البعض بالقلق إزاء إدمان الألعاب أو الوصمة الاجتماعية، لقد اجتذبت الألعاب عبر الإنترنت لاعبين من مجموعة متنوعة من الأعمار والجنسيات والمهن، ويمكن أيضا دراسة محتوى الألعاب عبر الإنترنت في المجال العلمي، وخاصة تفاعلات اللاعبين في المجتمعات الافتراضية فيما يتعلق بالسلوك والظواهر الاجتماعية للحياة اليومية، ولقد قيل أنه بما أن لاعبي لعبة على الإنترنت غرباء على بعضهم البعض ولديهم اتصالات محدودة، فإن تجربة اللاعب الفردي في لعبة على الإنترنت لا تختلف بشكل أساسي عن اللعب مع لاعبي الذكاء الاصطناعي، كما أن الألعاب عبر الإنترنت تواجه مشكلة عدم القدرة على اللعب بشكل دائم، على عكس ألعاب التجزئة التي تم شراؤها ، لأنها تتطلب خوادم خاصة من أجل العمل .

بداية نشأت العاب الانترنت

يعود تاريخ الألعاب عبر الإنترنت إلى الأيام الأولى لشبكة الكمبيوتر القائمة على الرزم في السبعينيات، ومن الأمثلة المبكرة على الألعاب عبر الإنترنت MUDs، بما في ذلك MUD1 الأول، الذي تم إنشاؤه في عام 1978 وكان يقتصر أصلا على قبل أن تصبح متصلة بشبكة ARPANet في عام 1980، وتبعت الألعاب التجارية في العقد التالي مع جزر كيسماي أول لعبة على الإنترنت تمارس الأدوار على الإنترنت، وظهرت لأول مرة في عام 1984، بالإضافة إلى ألعاب رسومية أكثر، مثل ألعاب الحركة MSX LINKS في عام 1986 ، والطيران المحاكية Air Warrior في عام 1987 ، وعودة Famicom Modem على الإنترنت في عام 1987، وأدى التوافر السريع للإنترنت في التسعينات إلى توسيع ألعاب الإنترنت ، مع عناوين بارزة بما في ذلك  The Kingdom of the Winds.

إحصاءات عن ألعاب الانترنت

يبقى الافتراض بأن الألعاب عبر الإنترنت بشكل عام مأهولة في الغالب من قبل الذكور دقيقة إلى حد ما لسنوات، وبدأت الإحصاءات الأخيرة في التقليل من أسطورة هيمنة الذكور في ثقافة الألعاب، وعلى الرغم من أن عدد اللاعبين الذكور في جميع أنحاء العالم لا يزال يسيطر على الإناث 52 ٪ بنسبة 48 ٪، تمثل النساء أكثر من نصف اللاعبين في بعض الألعاب، ويقدر تقرير توقعات السوق عبر الإنترنت لعبة الإيرادات العالمية من الألعاب عبر الإنترنت لتصل إلى 35 مليار دولار بحلول عام 2020 ، ارتفاعا من 19 مليار دولار في عام 2017 .