يعرف الشاي الأخضر بفوائده الكثيرة و خاصة قدرته على التخلص من الكرش ، و قد انتشر في الوطن العربي بأكمله ، لفعاليته في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، و ذلك من خلال تنشيط معدلات الأيض داخل الجسم .

الشاي الأخضر و التخلص من الكرش
يعمل الشاي الأخضر على حرق الدهون و تقليل الوزن ، و لكن يجب عدم الاعتماد على الشاي الأخضر وحده ، فإنه يجب إتباع حمية غذائية معينة ، مع ممارسة الرياضة بشكل طبيعي و يومي ، حيث أنه بهذه الطريقة سوف تساعده في التخلص من الكرش ، و الدهون المتراكمة على البطن و الأرداف و الجسم بأكمله ، و ذلك بسبب المواد و المركبات المختلفة و التي لها فعالية مضادة للأكسدة الطبيعية و التي توجد في الشاي الأخضر .

وصفات الشاي الأخضر للتخلص من الكرش
– يمكن يستخدم الشاي الأخضر مع البابونج و يضاف إليه الميرمية و القرفة ، و يجب خلطهم جميعا و يتم غلي الأعشاب معا في المياه ، و يتم تبريدها و تغطيتها و شربها بعد ذلك و يتم تناوله مرتين يوميا .

– من الممكن أيضا أن يتم خلط الشاي مع أوراق النعناع الأخضر و مع الزنجبيل المطحون ، و بعض من قشور الرمان المجفف ، و خلط هذه الأعشاب جميعا و غليها في المياه ، و يتم تصفيته و تبريده و يمكن تناوله بعد كل وجبة يوميا .

– و يمكن خلط الشاي و الكمون و البابونج ، و يتم غلي المكونات ثم يصفى ، و يتم تناوله مرتين يوميا ، و الجدير بالذكر أن هذه الوصفات المهمة هي تساعد بشكل كبير على إزالة الكرش و التخلص من الدهون في الجسم بأكمله إلى جانب فوائده الكثيرة الأخرى .

فوائد أخرى الشاي الأخضر لباقي الجسم
– يعمل الشاي الأخضر على تقليل خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا و سرطان الثدي ، و ذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ، كما أنه يقلل من خطر التعرض للأزمات القلبية ، و يحسن من أداء عضلات و خلايا القلب ، كما أنه يسهل عملية ضخ الدم إلى الأوعية الدموية و باقي الجسم ، و يخفف من نسبة الكولسترول في الدم .

– الشاي الأخضر له فعالية كبيرة في الحفاظ على صحة المخ ، حيث أنه ينشط الذاكرة و يقلل من نسبة الأستيل كولين في المخ ، و التي تعرف بأنها السبب في الإصابة بالزهايمر ، إلى جانب التقليل من خطر الإصابة بالشلل الرعاش أو تلف خلايا الدماغ .

– يعمل الشاي الأخضر على تجديد خلايا البشرة و الحفاظ على حيويتها ، و يحارب أعراض الشيخوخة و يمنع ظهور التجاعيد و يؤخرها ، و يزيد من نسبة الكولسترول المفيد في الدم ، و يسيطر على نسبة السكر في الجسم خاصة في فترة الحمل .

– يعمل الشاي الأخضر على منع إصابة المفاصل بالالتهابات ، كما يمنع تآكلها ، و يحمي أيضا الجسم من الإصابة بالتليف الكبدي ، و لذلك لأنه يقوم بمنع تسرب الدهون إلى الكبد ، و يعمل أيضا على خفض مستوى ضغط الدم عند ارتفاعه ، و يقوم بتنقية الجسم من السموم .

– و يقوي الشاي الأخضر مناعة الجسم و يحميه من الإصابة بالأنفلونزا ، و يساعد على الهدوء و تقليل التوتر و القلق ، و ذلك لاحتوائه على مادة الثيانين التي تساعد على الهدوء و الاسترخاء ، و يستخدم أيضا في تقليل و علاج الربو و ذلك لأنه يحتوي على مادة الثيوفيلاين و التي تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي .

– يعالج أيضا الشاي الأخضر التهابات الأذن و ذلك من خلال تنظيف الأذن بالشاش و القطن المبلل بالشاي الأخضر ، و يساعد الشاي الأخضر أيضا في التخلص من تسوس الأسنان ، و التخفيف من أعراض الحساسية المختلفة .