مصر واحدة من أقدم الحضارات في العالم، ومن أهم وأشهر الدول السياحية، وملاذ للسياح الذين يبحثون عن الآثار القديمة التي تعود إلى ألاف السنين، بالاضافة إلى أنها تطل على البحر الأحمر والبحر المتوسط، وبذلك يتوفر بها الكثير من الشواطئ الجذابة، والمزارات السياحية… فيما يلي نستعرض لك السياحة في مصر 2019

أبرز المعالم السياحية في مصر

  1. أهرامات الجيزة

تعد الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع، وهي الأعجوبة الوحيدة المتبقية حتى الآن،  لا تكتمل الرحلة إلى مصر دون زيارة هذه الأهرامات، يمكنك الدخول إلى داخل الأهرامات، ومشاهدة قبور الملوك الثلاثة،  وكذلك الاستمتاع بركوب الجمال، وإلتقاط الصور الفوتوغرافية.

  1. وادي الملوك

يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، في مدينة الأقصر، ويضم مقابر الفراعنة مثل: مقبرة الملك رمسيس الثاني، والملك توت عنخ أمون وامنحتب، وعلى الرغم من وجود حوالي 63 مقبرة تم التنقيب عنها، إلا أن عددًا قليلا منها فقط مفتوح للسياح.

  1. أسوان

واحدة من أشهر وجهات الاسترخاء في مصر، تشتهر بمناظرها الخلابة على نهر النيل، وتعد القرى النوبية الملونة في وسط الجزيرة من أهم مناطق الجذب السياحي في أسوان.

  1. معبد فيلا

المعبد الأكثر شهرة في مصر، تقع فيلا على بعد بضعة كيلومترات فقط من السد العالي في أسوان، وقد تم نقلها لإنقاذها من الفيضانات بعد الانتهاء من السد إلى جزيرة أخرى على بعد حوالي 300 متر، يمكنك زيارة المعبد، والاستمتاع بعرض الصوت والضوء.

  1. معبد أبو سمبل

أحد المواقع السياحية الشهيرة في أسوان، بناه الملك رمسيس الثاني كدليل على سلطته على النوبيين، بجواره معبد نفرتاري زوجة رمسيس الثاني، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة تمثال رمسيس الثاني، والنقوش على الجدران.

الأماكن والأنشطة السياحية في مصر 2019:

  1. القاهرة الإسلامية (مصر القديمة)

تمتلئ منطقة مصر القديمة، بمساجد العصور الوسطى، والآثار، والمدارس، وواحدة من أهم مناطق الجذب السياحي، يعد مسجد السلطان حسن مثالًا مثيرًا للإعجاب، وتذكيرًا واضحًا للتراث الإسلامي لهذه المنطقة الجميلة.

يمكنك العثور على ورش العمل والأسر الحرفية التى تعود لأكثر من ألف عام، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في مصر 2019.

  1. قلعة صلاح الدين الأيوبي

واحدة من الأماكن  الأثرية في مصر القديمة، وتم إعلانها كموقع لمنظمة التراث العالمي.

بنيت القلعة من قبل الحاكم صلاح الدين الأيوبي لحماية القاهرة، والفسطاط من هجمات الصليبيين، وتصطف بها  العديد من أبراج المراقبة، وتضم العديد من المساجد المذهلة وبئر يوسف بداخلها.

  1. المتحف المصري

يضم المتحف المصري في القاهرة الكثير من الآثار، والقطع الذهبية التي تعود إلى ألاف السنين، ويحتوي على النقوشات، وورق البردي الذي يروي الكثير من قصص الفراعنة، بما في ذلك الحفريات الشهيرة من مقبرة توت عنخ آمون، مما يجعله  من أكثر الأماكن الرائعة في مصر للزيارة.

  1. الصحراء البيضاء

تقع الصحراء البيضاء في واحة الفرافرة، وتوجد بها  تكوينات هائلة من الطباشير تتراوح ما بين الثلج الأبيض إلى الكريمي، وتتميز بالكثبان الرملية لبحر الرمال العظيم، والمنحدرات في منطقة الفرافر، يحتوي الموقع على حوالي 250 “مومياء ذهبية”،  يعود تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة، يحمل الموقع أنقاض، وبقايا معبد الإسكندر، وتعد من أجمل الأماكن للزيارة في مصر.

  1. محمية رأس محمد

بخلاف كونها الحديقة الوطنية الأكثر شهرة في مصر، فهي واحدة من أجمل مواقع الغوص في العالم، تقع وسط الشعاب المرجانية الملونة في البحر الأحمر، وتحتوي على مياه نقية تسمح للغواصين، وهواة الغوص بسهولة رصد الشعاب المرجانية النابضةً.

  1. الزمالك

يوجد عدد من عوامل الجذب في الزمالك في القاهرة والتي تجذب حشودًا ضخمة إلى هذا المكان كل عام، فهي تضم أشهر النوادي والمطاعم، وتشتهر بالكثير من المحال التجارية الشهيرة.

  1. هرم سقارة

تقع  مقبرة سقارة على الضفة الغربية لنهر النيل، وهي جزء من موقع اليونسكو للتراث العالمي، كما أنه يجذب عدد كبير من السياح بسبب الأساطير والحقائق التاريخية المرتبطة بهذا المكان.

الأنشطة السياحية في مصر 2019

  • القيام بجولة في نهر النيل

يعدركوب القوارب على طول نهر النيل تجربة رائعة في مصر، يمكنك الاستمتاع بأفق القاهرة المضيء في رحلة عشاء مسائية، أو القيام بجولة على الفلوكة التقليدية إلى جزيرة فيلا في أسوان، وتمتد الرحلات البحرية لعدة أيام صعودًا وهبوطًا على النيل بين الأقصر، وأسوان، مما يتيح لك رؤية الكثر من المناظر الخلابة.

  • القيام بجولة في خان الخليلي

مع تاريخ يرجع إلى القرن الرابع عشر، يعد بازار خان الخليلي وجهة تسوق مميزة في القاهرة، يمكنك الاستمتاع بالتجول في المنطقة الأثرية القديمة، وشراء الهدايا التذكارية، أو الاستمتاع بالجلوس على المقاهي الشعبية القديمة، وزيارة مسجد الحسين، وجامع الأزهر، ومسجد ابن طولون.