لعبت كرة القدم الأمريكية في أماكن أخرى غير الولايات المتحدة منذ العشرينيات، وسرعان ما تزايدت شعبيتها بعد الحرب العالمية الثانية، خصوصا في البلدان التي تمركز بها الجنود الأمريكيون، الذين شكلوا بعد ذلك الجزء الأكبر من اللاعبين والمتفرجين. بحلول سنة 1998، أنشئ الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية (IFAF)، بهدف التنسيق بين المسابقات الدولية للهواة. في سنة 2008، كان هناك 52 بلدا من القارات الخمس تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية. يشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية، الذي يقع مقره الرئيسي في مدينة باريس على تنظيم بطولة العالم لكرة القدم الأمريكية، على رأس كل أربع سنوات.

هيمنت اليابان إلى غاية سنة 2007، على كرة القدم الأمريكية للهواة خارج الولايات المتحدة، حيث فاز المنتخب الياباني بالنسختين الأولى والثانية لكأس العالم، التي أقيمتا على التوالي خلال سنتي 1999 و2003، وفي كل مرة كانت تصطدم بالمكسيك في المباراة النهائية. ولم يهزم اليابانيون إلا في سنة 2007 عندما خسرروا في المبارات النهائية لبطولة العالم التي أقيمت على أرضهم ضد الولايات المتحدة بنتيجة 20 مقابل 23.

يهدف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية إلى جعل كرة القدم الأمريكية رياضة أوليمبية تعترف بها اللجنة الأولمبية الدولية.يعود الظهور الوحيد لهذه الرياضة في دورات الالعاب الاولمبية إلى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لسنة 1932 في لوس أنجلوس باعتبارها "رياضة استعراضية". من بين أهم المشاكل المختلفة التي يتعين على الاتحاد حلها، لجلب الاعتراف باللعبة كرياضة أوليمبية، هناك المسابقات النسائية، توسيع نطاق الرياضة في أفريقيا وكذا الاختلال العالمي لصالح الفرق الأمريكية.[25]

المكسيك

لعبت كرة القدم الأمريكية في المكسيك منذ أوائل سنوات 1920، إذ تعد واحدة من بين الرياضات المفضلة لدى الأقليات في الكليات والجامعات المكسيكية. على مدى عقود، تزايدت مشاركات الكليات والجامعات في البطولة ،فتم إنشاء أربع فئات تسمى فويرزاس (fuerzas). تحولت أول فئة فويرزاس إلى الرابطة الوطنية في سنة 1970. بحلول سنة 1978، أعيد تنظيمها من جديد لتصبح تحت مسمى المنظمة الوطنية لطلاب كرة القدم الأمريكية (ONEFA).

اليابان

تأسست الرابطة اليابانية لكرة القدم الأمريكية في سنة 1934 مع ثلاث فرق للكليات : ريكيو، ميجي وواسيدا. تمكنت مباراة النجوم التي جمعت بين فريقين من شرق وغرب اليابان في سنة 1937، من جذب انتباه أكثر من 25000 متفرج.

أوروبا

بدأت كرة القدم الأمريكية لاول مرة في أوروبا خلال البطولة التي أجريت في إيطاليا بين أربعة فرق تنتمي لدول حلف شمال الأطلسي. دائمًا في إيطاليا، حيث بدأت الرياضة في التمركز، كانت مكانا لأول مبارات محلية بين فريقين أوروبيين بياتشنزا ولنيانو. في ألمانيا القريبة تم في سنة 1979 إنشاء الدوري الألماني لكرة القدم الأمريكية. عرفت سنة 1981، تنظيم أول مبارات دولية بين فريقين أوروبيين هما إيطاليا وألمانيا.

بعد مرور عام من ذلك، تشكل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأوروبية الامريكية (AEFF) من طرف كل من فنلندا، إيطاليا، ألمانيا، النمسا وفرنسا. في سنة 1985، تحول إلى الدوري الأوروبي لكرة القدم الأمريكية، ثم توسع بعد ذلك بعد دخول سويسرا وهولندا وبريطانيا العظمى. يعرف الاتحاد حاليا باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأمريكية (EFAF)، ويضم اثنين وعشرين عضوا كامل العضوية. يوجد اليوم، أكثر من 800 نادي في أوروبا، منها 230 تحت إدارة الاتحاد الألماني.