تقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتطل على خليج عمان. وهي من إحدى أهم وأجمل المدن الساحلية في الامارات، وتضم العديد من المعالم السياحة. لذلك تعتبر وجهة مثالية للزوار الذين يتطلعون إلى الإسترخاء والتمتع برؤية المناظر الطبيعية الجميلة. دليلك للتعرف على السياحة في خورفكان

أهم الأماكن السياحية في خورفكان

  • شواطئ خورفكان

تقع شواطئها على خليج عُمان على طول الجانب الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ولقد تم العثورعلى أفضل مواقع الغوص والغطس هناك ، لذلك فهي وجهة لا بد منها لعشاق الغطس تحت الماء، وتوفر الشواطئ هناك الكثير من الفرص للإسترخاء تحت أشعة الشمس من أبرز شواطئها :

شاطئ Khorfakkan

يقع شاطيء خورفكان على خليج رائع يحيطه تكوينات صخرية بها أضواء مدعومة من الجبال الضوئية الوعرة، ويبدو هذا المكان رائعاً للرحلات اليومية والأجازات الإسبوعية.

ويحتوي الشاطئ على ملاعب لكرة القدم بين أشجار النخيل، وفي الطرف الشمالي من الشاطيء ويوجد عدة مسابح خاصة في الهواء الطلق ومراكز للغوص وموانئ مائية للضيوف الغير مقميين هناك. يمكن للكبار والصغار الذهاب إلى هذا المكان للاستمتاع بالسباحة والاستمتاع بالمياه الكريستالية الصافية الدافئة واللعب بالكثبان الذهبية الناعمة والنقية وبناء المنازل الرملية عليها وهي هوايات مُحبّبة جدًا للأطفال.

  • Al Bidya مسجد

يقع هذا المسجد على الساحل الشرقي لمدينة خورفكان، ويعتبر من أقدم المساجد هناك فموقعة محمي بشكل جيد بين الجبال. ويمكنك قضاء وقت أطول هناك لمشاهدة مناظر الجبال المذهلة والاستماع بها.

  • كورنيش خورفكان

يحيط هذا الكورنيش الطويل بخورفكان، ويمتد لعدة كيلومترات من الميناء إلى منتجع Oceanic Khorfakkan، وبالاضافة إلى حدائق النخيل والأشجار المعتني بها جيدا الموجودة على طول الكورنيش والتي توفر الظل للزائرين لذلك يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في خورفكان. .

  • Shark Island

لقد تم تسمية هذه الجزيرة بهذا الاسم نتيجة للمستنقعات القاتمة التي تكمن في مياهها الضحلة، وكانت تستخدم كمنطقة تقليدية للحجر الحيواني ومستودع للتخزين البحري.

ولكن الآن أصبح هدفها الوحيد هو تقديم مناظر رائعة للميناء في الشمال والجنوب من المدينة، حيث تمتلك مناطق للأعشاب الكبيرة وشاطئ مميز ومكان للمراقبة وعدد من الطاولات، ويعتبر هذا المكان هو المكان المثالي للنزهة العائلية.

  • مسجد Salem Al Mutawa 

يعتبر هذا المسجد من أشهر المساجد في خورفكان لذلك تجد صورته مطبوعة على العملات النقدية لدولة الإمارات, وقد تم بناء هذا المسجد منذ حوالي 2000عام، وقد تم تسميته بهذا الإسم نسبه لأحد سكان المدينة لأنه كان يصلي جميع الصلوات الخمس هناك ولم يفوت ولا صلاه لهذا سمى بإسمه .

  • سينما خورفكان

لقد فتحت سينما خورفكان أبوابها للمجتمع لأول مرة على الساحل الشرقي في عام 1978. وكان موقعها الحالي حتى اليوم هو موقعًا لسينما أخرى تقدم نموذج أبسط وكانت بدون أسقف ونظام تبريد حيث كانت تعرض أفلامًا تحت النجوم على جدار خرساني أبيض مميز

ويتميز المبنى الجديد بواجهة رائعة على البحر مع المراكب الشراعية، ولقد استحوذت على مؤسسة الشارقة للفنون منذ عام 2006. وتعد مكان سياحي مميز يمكنك فيه قضاء بعض الوقت الممتع برؤية عدد كبير ومتنوع من الأفلام

  • مطعم ربوع لبنان

هو أحد المطاعم الموجودة في خورفكان التي تُقدم أشهى الأطباق اللبنانية والشامية الشرقية مع أطباق من المُقبلات الغربية بالإضافة إلى اهتمامه بتقديم أطباق خاصة للنباتيين. يضم المطعم مجموعة من الطاولات في الداخل والخارج وتتمتع جميعها بإطلالات جبلية وبحرية ساحرة مع ديكور حجري شرقي أنيق . ننصحك بزيارة هذا المكان الجميل وتذوق بعض المأكولات اللذيذة .

  • wadis

تشتهر تلك المنطقة بأوديتها بسبب التضاريس الكثيرة، ويعتبر الوادي هو مجرى نهر جاف يمكن أن يحتوي على بعض الأمطار الغزيرة ولكن يمكن أن يشير أيضًا إلى أي واحة في الوادي. ويعد ذلك الوادي من أجمل الأماكن السياحية لأنه يشمل رحلات الدفع الرباعي ورياضة المشي لمسافات طويلة عبر الوديان وهو أحد الأشياء الرئيسية التي يجب القيام بها أثناء الذهاب الي هناك.