تشمل غينيا ، بيساو على العديد من المعالم السياحية الجذابة والتي يقبل إليها السياح للتعرف على ثقافتها ومعالمها المميزة ، دعونا نتعرف على اهم المعالم السياحية غينيا بيساو في هذا المقال .

اهم المعالم السياحية غينيا بيساو
متحف التحف الأفريقية – Museum of African Artefacts
يتم العثور على متحف التحف الأفريقية في مدينة بيساو ، وهي واحدة من الأماكن المثالية للتعرف على لمحة حميمة من تاريخ البلاد والفنون المعروضة في هذا المتحف . هناك غيرها من البنود المعروضة في المتحف وتشمل ؛ الفخار التقليدي والنسيج والنحت وسلة وير التي تشمل على المواهب الفنية من الحرفيين في المملكة القديمة من غابو .

Bolama Bubaque
تقع Bolama Bubaque في غينيا-بيساو ، وذلك بعد 69 كم من مدينة بيساو . انها المنطقة التي تضم لمحة أكثر حميمية على البلاد القديم وتاريخها السابق . وهي تقع ضمن التضاريس الطبيعية الخلابة للبلاد ومؤخرا موقع التخييم المثالي .

Archipel de Bolama
تقع بالقرب من مجمع الخراب القديم ، وتغطي مساحته الإجمالية إلى نحو 1600 كم 2 ، لتعتبر بمثابة واحدة من محميات المحيط الحيوي لليونسكو MAB . المنطقة معروفة بالحواجز الرملية والسهول الطينية مع المناخ المتميز بوجود موسمين متباينين وهذا هو موسم الجفاف (نوفمبر إلى إبريل) وموسم الأمطار (مايو .-أكتوبر .) .

الحديقة الوطنية Ilhas de Oran go National Park
وهي الحديقة الوطنية التي تقع في غرب Bubaque ضمن 93 كم من مدينة بيساو وتتشكل الحديقة الوطنية من عدة جزر . الجزر الرئيسية تشمل Oran go ، كانوجا ، Imbone ، Meneque وOrangozinho . الحديقة شهيرة بالأغطية على مساحة 27،000 هكتار من الأراضي مع الغابات ، وأشجار المانغروف والسافانا المشجرة الساحلية والقنوات والبحار الضحلة .

متحف ناسيونال – Museu Nacional
متحف ناسيونال هو المتحف الوطني في غينيا ، والذي يقع في بيساو بجوار مستشفى إينياس الدين . أنه يحتوي على معروضات من الاثنوغرافيا وعصور ما قبل التاريخ من غينيا ، ومجموعة كبيرة من الأقنعة والأوثان ، ومجموعة متنوعة من الفنون .

السوق المركزي – Mercado Central
السوق المركزي هو أكبر سوق متواجد في بيساو . إنه سوق حيوي ، حيث يباع فيه المنتجات الزراعية مثل؛ المانجو ، والموز ، ومجموعة متنوعة من الأسماك ، بالإضافة إلى بيع الطعام المطهي .

جزر بيجاغوس – Bijagos Islands
تقع جزر بيجاغوس ضمن 240 كم من مدينة بيساو على مساحة 2624 كم 2 . هذه الجزر هي عبارة عن أرخبيل استوائية متناثرة مع العديد من الجزر المرجانية والجزر الصغيرة . هناك تنوع كبير من النظم الإيكولوجية ، من : أشجار المانغروف مع مناطق المد والجزر ، وغابات النخيل والغابات الجافة وشبه الجافة والغابات الثانوية والمتدهورة ، السافانا الساحلي ، الرمال والمناطق المائية .

شلال Saltinho
يقع شلال Saltinho تحت الجسر على طول الطريق الرئيسي من جنوب غينيا-بيساو . يستضيف هذا الشلال للعديد من الصيادين البرتغاليين الذين يقبلون إلى غينيا-بيساو للبحث عن الترفيه .

نهر Corubal
يقع نهر Corubal ضمن 240 كم من بيساو . انه النهر الأطول في غينيا بيساو والذي يبلغ طوله حوالي 560 كم . يشكل الحدود الدولية بين غينيا وغينيا بيساو في حدود ممتدة نحو 200 كم من ضفاف البحر مع غابات المانغروف والأراضي السبخة .