الامارات العربية المتحدة، إحدى الدول العربية مكونة من ٧ امارات، تعد مكانًا مناسبًا لقضاء عطلة الشتاء، وسنتعرف في هذا المقال على طبيعة الشتاء في الامارات والانشطة التي يمكن ممارستها خلال هذه الفترة.

الشتاء في الامارات

يتميز الطقس في بالامارات بانه حار في الصيف وبارد في الشتاء، ومعظم شهور السنة تكون درجة الحرارة جيدة ما عدا شهري يوليو وأغسطس حيث تشتد درجة الحرارة.

أكثر فترة ممتعة للسياحة والسفر في جميع أنحاء الإمارات خلال فصل الشتاء الذي يمتد من أكتوبر إلى مارس، ويكون الطقس معتدلاً ولطيفًا مما يجعله مثاليًا للقيام بجولة لمشاهدة معالم المدينة أو الانغماس في الأنشطة الخارجية.

أشهر الربيع والخريف رائعة لزيارة الإمارات العربية المتحدة، وتبدأ شهور الربيع من مارس إلى مايو عندما تبدأ درجة الحرارة في الصعود حتى حلول فصل الصيف، وتبدأ شهور الخريف من سبتمبر حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل مستمر.

يتراوح موسم الشتاء في الإمارات بين شهر أكتوبر وحتى مارس، لذا تعتبر هذه الفترة هي الأفضل فيما يتعلق بالظروف الجوية حيث تصل درجةب الحرارة خلال النهار 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ودرجة الحرارة القصوى المسجلة هي 30 درجة، بينما تظل درجة الحرارة ليلًا حوالي 15 درجة، وتشهد هطول للأمطار بمعدل سنوي لا يزيد عن 5 أيام.

في شهر ديسمبر تبلغ متوسط درجة الحرارة 26 درجة مئوية، ويتم خفضها قليلاً إلى 24 درجة مئوية، وتصل إلى 22 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير، وهو ما يعني إنه لا يزال البحر دافئًا ويمكن الاستمتاع به.

العطلات الرسمية في الشتاء

– 2 ديسمبر : اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

– 12 ديسمبر: عيد مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

– 1 يناير: عيد رأس السنة.

السياحة الشتوية في الامارات

– الذهاب لرحلات التخييم حيث الطقس الشتوي المثالي للتخييم، سواء اخترت التخييم في الصحراء أو اعلى الجبال أو على الساحل.

– مهرجان Dubai Rugby Sevens، أحد أكثر الأنشطة شعبية في دبي في فصل الشتاء، ويمتد المهرجان الرياضي السنوي إلى ٣ أيام في نهاية شهر نوفمبر وبداية ديسمبر، وواحد من أكبر المناسبات الاجتماعية في دبي ويضم الكثير من ألعاب الركبي وعروض الأطفال والحفلات الموسيقية وورش العمل.

– التزلج في ski dubai، مكان للاستمتاع برياضة التزلج في مكان مغلق يمتد على مساحة كبيرة وتصل درجة الحرارة بداخله إلى -2 و -1 درجة سيلزيوس.

– الاحتفال برأس السنة الميلادية والكريسماس حيث تمتليء الشوارع باشجار كبيرة مزينة وجذابة، وتمتليء المطاعم والفنادق وتتنافس على تقديم أفضل العروض والصفقات لجذب العملاء، ومشاهدة الالعاب النارية والعروض على برج خليفة بدبي الذي يعد اطول برج في العالم.

– الاستمتاع بمهرجان دبي للتسوق، يستمر لمدة شهر من 26 ديسمبر إلى 27 يناير من كل عام، ويمكنك ان تستمتع بالتسوق في مختلف المحلات التجارية التي تفعل كل ما في وسعها لإغراء المتسوقين مثل خصومات تصل إلى 75%.

– يعد استكشاف أقدم جزء من المدينة في خور دبي أحد أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها في الامارات خاصة في الشتاء، حيث تتمكن من النجول عبر اسواق الذهب والبهارات في الهواء الطلق وركوب العبارات عبر الخور.

– زيارة حديقة المعجزة او miracle garden والتي تضم اشكال عملاقة مصنوعة بالكامل من الزهور مثل مجسم ميكي ماوس ومجسم برج خليفة والعديد من المجسمات والاشكال التي نجذب آلاف الزوار، والتي لا تضاهي في جمالها أي حديقة زهور اخرى.

– مشاهدة عروض النافورة الراقصة عند برج خليفة والاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق على احد المطاعم او المقاهي المحيطة.