التسويق الإلكتروني هو عملية تخطيط وتنفيذ تصور وتوزيع وترويج وتسعير المنتجات والخدمات في بيئة محوسبة متصلة بالشبكة، مثل الإنترنت والشبكة العالمية، لتسهيل عمليات التبادل وتلبية طلبات العملاء، ولها ميزتان متميزتان على التسويق التقليدي، ويوفر التسويق الإلكتروني للعملاء مزيدا من الراحة وأسعارا أكثر تنافسية، كما أنه يمكن الشركات من خفض تكاليف التشغيل .

شروط التسويق الالكتروني

 أن تركز الاهتمام على عملائك

العملاء والشركاء هم شريان الحياة لعملك، وتحتاج إلى بناء استراتيجية التسويق الخاصة بك من حولهم، وتتمثل الخطوة الأولى في التسويق في فهم ما يريده عملاؤك، مما قد يشكل تحديا عند التعامل مع هذا الجمهور المتنوع، وسيرشدك هذا إلى :

1- عملية بناء الاتصالات الشخصية على نطاق واسع .
2- صياغة مقترحات قيمة العملاء التي تنقل إلى ROI لشركتك .

بناء إطار التسويق الخاص بك

تفكير المسوقين المتوسطين من حيث الحملات، وكبار المسوقين يفكرون من حيث أطر النمو، يجب أن تتعرف على كيفية وضع استراتيجية التسويق الخاصة بك في محرك دخل مستدام وإيجابي لعائد الاستثمار لعلامتك التجارية، ولقد ولت أيام من العلامات التجارية الضحلة، ومقاييس الرافعة المالية لإنشاء تدفق إيرادات قوي الأن هو إطار التسويق .

تطوير قصة العلامة التجارية الخاصة بك

عندما ينفق الناس المال فإنهم يفكرون بكل من أدمغتهم العقلانية والعاطفية، لذلك أطر التسويق الأكثر فعالية تروق لكليهما، ويعد سرد القصص أحد أقوى الأدوات التي يمكن لشركتك استخدامها لبناء اتصالات العملاء، وسيرشدك هذا إلى تطوير آليات قصة شركتك .

 احصل على Em إلى موقعك، وأسس اكتساب المرور

يمكنك الحصول على واجهة الويب أو المنتج أو المنتج الأكثر إثارة في العالم، ولكن إذا لم تحصل على حركة مرور فستكون استراتيجية نمو أعمالك ثابتة، وسيرشدك هذا المنشور عبر بعض أطر عمل الحصول على حركة المرور المجانية والمدفوعة الأكثر شيوعا لجلب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك .

الحصول على الحقوق “أسس التحويل الأمثل”

اقتناء حركة المرور هو فقط نصف معادلة التسويق، وتحتاج إلى استثمار الوقت في بناء استراتيجية لزيادة المبيعات، وتحسين التحويل هو ممارسة لـ :

1- تحويل الزوار لأول مرة إلى عملاء .
2- تحويل العملاء لأول مرة إلى مشترين متكررين .

 بناء اتصالات الجمهور مع تسويق المحتوى

تسويق المحتوى هو أكثر من مجرد تدوين، وعند التنفيذ بشكل صحيح يمكن أن يكون المحتوى بما في ذلك المقالات والأدلة مثل ندوات الويب ومقاطع الفيديو محركات نمو قوية لعملك، والتركيز على بناء الثقة وإنتاج جودة مذهلة، والأهم من ذلك كله تأكد من تسجيل المقاييس الصحيحة، وإنشاء محتوى لإنشاء عائد الاستثمار قياس النتائج الصحيحة .

 العثور على العملاء مع الإعلان قناة مدفوعة

يعد التسويق عبر القنوات المدفوعة شيئا قد تصادفه بشكل أو بآخر، وتتضمن الأسماء الأخرى لهذا الموضوع تسويق محرك البحث (SEM) أو الإعلان عبر الإنترنت أو التسويق بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) في كثير من الأحيان، ويستخدم المسوقون هذه المصطلحات بالتبادل لوصف نفس المفهوم، وحركة المرور المشتراة من خلال الإعلانات عبر الإنترنت، والمسوقين كثيرا ما يخجلون من هذا الأسلوب لأنه يكلف المال، وهذا المنظور سوف يضعك في وضع غير مؤات، وليس من غير المألوف أن تدير الشركات حملات PPC بميزانيات غير مستغلة، ولكن لماذا ا؟ لأنك يجب أن تنشئ عائد استثمار على أي حال .

تضخيم اتصالات مع التسويق عبر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني والتسويق لديه الراب سيئة، ولكن لماذا ا؟ لأنه في معظم الحالات هذا غير مرغوب فيه، وعند تنفيذها بشكل صحيح يمكن أن يكون تسويق البريد الإلكتروني قويا بشكل لا يصدق، والحيلة هي إعطاء الأولوية للاتصال بين الإنسان والإنسان فوق البيع، واختلاف التوازن مع لمسة شخصية .

دفع المبيعات المتزايدة من خلال التسويق التابعة لها

من الصعب تصديق أن الإنترنت أصبح الآن عدة عقود، والتسويق التابع لها موجود منذ الأيام الأولى للتسويق عبر الإنترنت، كما إنه حل رائع للشركات التي تنفر من المخاطرة أو ليس لديها ميزانية تنفقها على تكاليف التسويق المقدمة، فقط استخدم التسويق التابع لإنشاء تدفق إيرادات جديد لنشاطك التجاري أو B2B .

الحصول على وجدت مع كبار المسئولين الاقتصاديين

محركات البحث هي قناة قوية للتواصل مع جماهير جديدة، وتتطلع شركات مثل جوجل و بينج إلى توصيل عملائها بأفضل تجربة مستخدم ممكنة، وتتمثل الخطوة الأولى من استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) القوية في التأكد من أن محتوى موقعك ومنتجاته هي أفضل ما يمكن أن يكون، والخطوة الثانية هي توصيل معلومات تجربة المستخدم تلك إلى محركات البحث حتى يمكنك الترتيب في المكان المناسب .

 إطلاق الاستراتيجية الاجتماعية الخاصة بك

استراتيجيتك لوسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر من مجرد ملف شخصي على فيسبوك أو موجز تويتر عند تنفيذها بشكل صحيح، وتعد الوسائط الاجتماعية محركا قويا لمشاركة العملاء وسائق حركة مرور الويب، ومن السهل الوصول إلى الضجيج وإنشاء ملفات تعريف على كل موقع اجتماعي واحد، وهذا هو نهج خاطئ، وما يجب عليك فعله بدلا من ذلك هو التركيز على عدد قليل من القنوات الرئيسية حيث من المرجح أن تصل علامتك التجارية إلى العملاء المحتملين .

ملاحظة سريعة على الجوال

لا يتم تحسين معظم الشركات على الويب للجوال وهذه مشكلة، ونحن نعمل في عالم متعدد المنصات، والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تتولى المسؤولية، وإذا كنت لا تقوم بتحسين موقعك لزوار الجوال، فمن المحتمل أنك تخسر المال، ويجب أن تتعرف على كيفية صياغة نهج متنقل يعتمد على البيانات .